السيسي يفتتح مشروعات قومية

السيسي يفتتح مشروعات قومية
2019-11-05 17:50:31

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم عدد من المشروعات التنموية في نطاق محافظتي السويس وجنوب سيناء، وجاءت الافتتاحات في إطار توجهات الدولة نحو افتتاح عدد من المشاريع الفترة المقبلة.

فيلم تسجيلي
وشاهد الرئيس السيسي فيلما تسجيليا بعنوان مستقبل واعد حيث استعرض الفيلم العزم والقدرة للشعب المصري في تحقيق النهضة التنموية وبناء عشرات القلاع الصناعية في عبور جديد إلى مستقبل واعد.

مدير عام جهاز الخدمة الوطنية
كما استعرض اللواء مصطفى أمين مدير عام جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة جهود الجهاز في دعم خطة التنمية الإستراتيجية ومنها صناعة الحديد والصلب.

وأكد مدير عام الجهاز أن استثمارات الحديد والصلب في مصر تبلغ 170 مليار جنيه، مضيفا أن حجم العمالة في مصانع الصلب يبلغ أكثر من 30 ألف شخص.

وتابع: ارتفع إنتاج الحديد والصلب في مصر من 6.4 مليون طن في 2009 إلى 8 مليون طن في 2019، موضحا أن المصنع الجديد بمجمع السويس للصلب يتيح أكثر من 1000فرصة عمل.

المشروعات القومية
كما تفقد الرئيس السيسي بعض المشروعات القومية الكبري بالسويس كما التقط الصور التذكارية مع المهندسين والعمال.

وجاءت الافتتاحات كالتالي: 

مصنع الرخام والجرانيت بجفجافة عبر الفيديو كونفرانس.

الرصيف البحري لشركة سوميد

239 عمارة بمناطق الطور وأبو زنيمة ونويبع ووصلة أم قمر

محطة تحلية مياه البحر الأحمر بالعين السخنة

مشروع تطوير طريق جنيفة من المركز الطبي العلمي إلى قناة السويس.

طريق الجدي بطول 76 كيلو متر

طريق خدمة المحاجر من نفق المشير حتى طريق السويس – الزعفرانة 

نفق طريق شرم الشيخ

محورين عرضين يصل بين طريق السلام والطريق الدائرى بشرم الشيخ


ووجه الرئيس السيسي بإقامة نظم ميكنة متكاملة بغرفة التحكم في جميع المجمعات الصناعية الجديدة.

الفساد
كما استفسر الرئيس عن التشوينات الموجودة داخل المصنع قائلا: قلنا قولنا أن مجمعات الرخام واى منتجات تطلع تبقى ليها نظم ميكنة كاملة تبقى موجودة في غرفة التحكم يوم بيوم بالمتر ايه اللى دخل المخازن سواء المخازن الرئيسية، وأنا بقول الكلام ده لو احنا عاوزين في مصر نتحرك في أن احنا نعمل حوكمة حقيقية ونجابه أي فساد يمكن يبقى متحقق مفيش قدامنا غير الميكنة ونظم المعلومات اللى تحييد أي خطأ مقصود أو غير مقصود.

الطريق القديم
وقال الرئيس السيسي إن الطريق القديم في جنوب سيناء كان يتعرض لمشكلات عديدة بسبب الأمطار والسيول وكان يطلق عليه "طريق الموت موضحا أن الدولة أنفقت 5.5 مليار جنيه من أجل إقامة طريق جديد لتفادى كل الحوادث والسلبيات في الطريق القديم.

وأضاف أنه تم إصلاح الطريق القديم بتكلفة مالية كبيرة والطريق كان مجرد حارتين فقط وكل المشكلات الموجودة في هذا الطريق تم السيطرة عليه قائلا: أي سيل في المناطق الجبلية جنب الطريق لن تؤثر عليه.. وسوف يكون مصيرها تحت الطريق ببساطة".

وأشار السيسي إلى أن السبع محطات على الطريق ليست محطات رسوم فقط ولكنها مناطق حماية وأمان حيث يوجد منطقة في عيون موسى، ومنطقة أخرى في شرم الشيخ، و5 محطات أخرى على مسافات بين 50 لـ 70 كليو متر ويوجد بها قوات من الجيش والشرطة وذلك في إطار خطة الدولة للسيطرة على أرضها في جنوب سيناء.

الخطة القومية للطرق
وتابع الرئيس السيسي أن الخطة القومية للطرق والمجتمعات العمرانية كانت موجودة في الدولة المصرية قائلا: دى خطة موجودة في الدولة المصرية قبل ما نيجى.. الفكرة كلها إننا بنعملها.. الفكرة في الإرادة مش التوجيه.. اللى قبل مننا عملوا شغل كتير وعملوا تخطيط كويس.. ولكن الأمور كانت محتاجة تتنفذ.

800 مليار جنيه
وأكد الرئيس السيسي أن ما يتم عمله في سيناء يتكلف في حدود 800 مليار جنيه، مضيفا: نعمل على إنشاء طريق آخر من نفق أحمد حمدى إلى طابا بطول 350 كم وسيتم افتتاحه منتصف العام المقبل.

وقال الرئيس السيسي: دى دولة كانت بتشتغل ومخططة ومنظمة.. وإحنا قدرنا ناخد جزء ونطوره.. حتى المدن الجديدة"، مؤكدا أن الدولة لديها أجهزة تخطط لها من أجل البناء والفكرة في الفرصة والفرصة موجودة للمصريين ولكن الإرادة تصطدم بعدم الاستقرار.

وتابع: طول ما الأمور مستقرة نقدر نعمل اللى أنتو شايفينه ده وعشرات المرات النهارده بيتقال إن مصر تقدمت 90 مركز في الطرق هنتقدم أكثر مش بس في الطرق في التعليم والصحة والحوكمة ومكافحة الفساد جزء كبير من الموضوع ده إن مكنشى كله مرتبط بالاستقرار والأمن، وفيه نوايا طيبة تقدر تترجم لعمل والدولة تتقدم ويكون لها فرصة وسط الأمم.

شرم الشيخ
كما كلف الرئيس السيسي الجيش والشرطة بتأمين طريق شرم الشيخ والارتكازات الأمنية بالطريق وذلك عقب افتتاح طريق نفق شرم الشيخ، موجها أيضا بالبدء في مدينة السويس الجديدة.

كما وجه الرئيس السيسي الشكر للقائمين على الإفتتاحات، موضحا أنه على استعداد لافتتاح مشروعات جديدة كل يوم.

ووجه الرئيس السيسي رسالة للإعلام بالحديث كثيرا لنشر الوعي، ومحاربة الشائعات، طالبا من كل مسئول خلال الافتتاحات الحديث عن الوعي.

وقال الرئيس السيسي : إن ما تم خلال 4 سنوات الماضية لا يتم خلال 20 عاما، مؤكدا أنه لابد من التوسع في إنشاء محطات معالجة وتحلية مياه، متابعا: "لن يستطيع أحد أن يوقفنا وهنستمر في الافتتاحات".

أُضيفت في: 5 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 الموافق 7 ربيع أول 1441
منذ: 11 أيام, 17 ساعات, 52 دقائق, 55 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

115458
تحقيقات
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • إهدار 6 مليارات و480 مليون جنيه والسبب أسطوانات الغاز المدعم
  • محافظة القاهرة ترفع شعار ”لن نلدغ من جحر مرتين”
القصة الكاملة لهيكلة وزارات مصر تفاصيل زيارة السيسي لأبوظبي
آخر تحديثات
رحلة الجنيه.. من السقوط إلى «استعادة الثقة» السيسي يتوجه اليوم للإمارات
صدمة في الوسط الفني لوفاة هيثم أحمد زكي السيسي يشهد اليوم الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟