6 أسباب لتراجع منتخب مصر في التصفيات الأفريقية

6 أسباب لتراجع منتخب مصر في التصفيات الأفريقية
2019-11-19 18:10:18

خيَّب منتخبنا الوطنى الأول لكرة القدم، آمال الجماهير المصرية، وسادت حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، التي تطالب بتغيير الجهاز الفني، وتردييد اسم حسام حسن لتولي تدريب الفراعنة، بعد تعادل منتخب مصر السلبي مع مضيفه منتخب جزر القمر خلال المباراة التي جمعتهما، بملعب مالوزيني في جزر القمر، ضمن منافسات الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، وقبلها التعادل مع منتخب كينيا المتواضع 1-1 في استاد برج العرب في الإسكندرية.


واحتل جزر القمر قمة ترتيب مجموعة مصر "المجموعة السابعة" في تصفيات أمم أفريقيا، برصيد 4 نقاط، ويليه منتخب كينيا في المركز الثالث برصيد نقطتين، ومنتخب مصر في المركز الثالث بنفس الرصيد، ويتذيل منتخب توجو جدول ترتيب المجموعة برصيد نقطة بعد انتهاء منافسات الجولة الثانية.

وترصد السطور التالية الأسباب التي أدت إلى تراجع منتخب مصر وحصوله على نقطتين فقط من أصل ست نقاط، في بداية مشوار التصفيات أمام كينيا وجزر القمر.

غياب الروح القتالية
غابت عن المنتخب الوطني، الروح القتالية، التي كان يتمتع بها لاعبوه في البطولات المختلفة، وهو المستوى المتواضع فنيا وبدنيا، والذي ظهر به اللاعبون، خلال المباراتين الأخيرتين بالتصفيات.

الثقة المفرطة
وتعد الثقة المفرطة للجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول بقيادة حسام البدري، المدير الفني، قبل مواجهة منتخبي كينيا وجزر القمر في تخطي المنتخبين وقراره المفاجئ باستبعاد سباعي لاعبي بيراميدز دون التوصل لحل مع إدارة الفريق أحد الأسباب الرئيسية في تراجع نتائج الفراعنة.

توقيت التعيين
ويعد تأخر تعيين الجهاز الفني للمنتخب الأول، بقيادة حسام البدري، خلفا للمكسيكي خافيير أجيري، بعد الخروج من دور الـ 16 في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، من الأسباب، خاصة أن جهاز البدري كان مطالبًا في وقت قصير بالإعداد للمباراتين.

نوعية الوديات
وتعد مواجهة بوتسوانا وليبيريا الوديتين، من الأسباب وراء عدم استفادة منتخب مصر من فترة الإعداد للمواجهتين في التحضير القوى بعكس مواجهة منتخبات قوية، وهو ما رفضه جهاز البدري فور توليه المسئولية.

غياب محمد صلاح وعبدالله السعيد
وتأثر منتخبنا الوطني، بشكل كبير بغياب محمد صلاح، نجم ليفربول، بسبب الإصابة، علاوة على عبدالله السعيد، صانع ألعاب بيراميدز، بعد أزمة المنتخب مع إدارة بيراميدز في توقيت انضمام اللاعبين لمعسكر الفراعنة.

أزمة الشارة
وأحدثت أزمة شارة الكابتن حالة من الجدل في صفوف المنتخب الوطني، بعد تصريحات الجهاز الفني، بإمكانية إعطاء الشارة لمحمد صلاح، على حساب أحمد فتحي أقدم اللاعبين في الفراعنة سنا، والتي كانت أولى أزمات البدري في المنتخب.

أُضيفت في: 19 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 الموافق 21 ربيع أول 1441
منذ: 23 أيام, 3 ساعات, 32 دقائق, 59 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

115849
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • خطوات المعارضين للطعن على قرارات عمومية المحامين
  • الأموال الضائعة في وزارات مصر
ختام مميز للدورة 41 من مهرجان القاهرة تشريعات عام الاستحقاقات الكبرى تطورات جديدة في قضية ”طالبة المرج”
آخر تحديثات
تفاصيل المؤتمر الصحفي بين السيسي ونظيره المجري مصر تدخل عالم الأقمار الصناعية المتخصصة الإنجازات تسيطر على قطاع الطيران
لقائمة النهائية لحركة المحافظين والنواب الجدد تفاصيل مؤتمر وزير التعليم اليوم جدل حول تمويل الحكومة للأحزاب السياسية
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟