اليوم.. تسيير 3 رحلات استثنائية لإعادة المصريين العالقين في بيروت

اليوم.. تسيير 3 رحلات استثنائية لإعادة المصريين العالقين في بيروت
مصر للطيران
2020-06-03 10:38:28

تنظم وزارة الطيران المدنى، اليوم الأربعاء، 3 رحلات جوية استثنائية لإعادة المصريين العالقين في بيروت بسبب تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وكشفت مصادر بوزارة الطيران، أنه من المنتظر إقلاع 7 رحلات لإجلاء االمصريين العالقين في لبنان على مدى 3 أيام، وهي أيام 3 و4 و5 من يونيو الجارى، بواقع 3 رحلات في اليوم الأول، و4 رحلات على اليومين التاليين.

وتعتزم وزارة الطيران المدنى، تشغيل رحلات استثنائية جديدة إلى 8 وجهات مختلفة في دول عربية وأجنبية، وذلك لإعادة المصريين العالقين في الخارج إلى البلاد، بعد تعليق حركة الطيران بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأكدت مصادر مطلعة بالوزارة في تصريحات صحفية، أن الرحلات الاستثنائية سيتم تسييرها إلى مدن بيروت، عمان، مسقط، دبى، جدة، الرياض، بغداد ورحلة إلى سيدنى.

وأضافت المصادر أنه من المقرر إطلاق تلك الرحلات خلال الأسبوعين المقبلين، منوهة بأن إدارات الحجر الصحى بالمطارات المصرية تجرى فحص لجميع الركاب العائدين على متن هذه الرحلات.

وكانت الوزارة أعلنت عن وقف تشغيل رحلات عودة المصريين العالقين في الخارج خلال أسبوع عيد الفطر المبارك، وجرى استئناف الرحلات بعد إجازة العيد.

وقامت شركتا مصر للطيران واير كايرو خلال الفترة من 20 مارس وحتى 21 مايو الماضيين بتسيير 135 رحلة جوية استثنائية لإعادة 24 ألفا و750 مواطنا.

يذكر أن سلطة الطيران المدنى، أعلنت تعليق الحركة الجوية من وإلى المطارات المصرية، منذ 19 مارس الماضى، باستثناء رحلات الشحن الجوى، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية.

أُضيفت في: 3 يونيو (حزيران) 2020 الموافق 11 شوال 1441
منذ: 1 شهر, 11 أيام, 5 ساعات, 9 دقائق, 25 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية وزارة الطيران المدنى

التعليقات

123555
أخبار
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟