كشف علمي يوضح الخلايا المسئولة عن طول العمر

كشف علمي يوضح الخلايا المسئولة عن طول العمر
2018-02-19 19:24:40

نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، تقريرا يفيد أن مجموعة من العلماء توصلت إلى حل اللغز الذي يجعل البشر يعيشون حتى سن الثمانين بصحة جيدة وقدرات عقلية قد تكون مساويةً لتلك التي يتمتع بها من هم أصغر سناً منهم بعقود.

وأظهرت الأبحاث أن المعمرين يميلون للتمتع بعدد من الصفات كالمرونة في التعامل مع المواقف المختلفة في الحياة، إلى جانب أنهم أقل عصبية وأكثر انفتاحاً لتقبّل الآراء والنقاش مقارنةً بغيرهم من الاشخاص العاديين.

ووفقا لسكاي نيوز، فحص الباحثون أدمغة 10% من المعمرين المتوفين، وقالت البروفيسورة إيميلي روجالسكي من جامعة نورث ويسترن، والمشاركة في البحث، إن هؤلاء الأشخاص يمتلكون نوعا معينا من الخلايا الدماغية تعرف باسم Von Econom، ولا تكون عادةً موجودةً عند الأشخاص غير المعمرين.

وأوضح العلماء أن أدمغة المعمرين كانت فيها قشرة "سينجولات" الأمامية، ذات الدور المهم في الانتباه والذاكرة، أكثر سمكا مقارنةً بتلك الموجودة عند البالغين من العمر 50 و60 عاماً.

ويحاول العلماء استكشاف وجود نوع معين من البروتين في الدماغ يعرف باسم "إميلويد"، وهو مركب يعتقد بأن تجمعه على شكل ألواح يؤدي إلى الإصابة بمرض الزهايمر.

وقالت كلوديا كاواس، طبيبة الأعصاب وأمراض الشيخوخة في جامعة كاليفورنيا لصحيفة الجارديان، إن تشريح جثث بعض المعمرين أظهر أن لديهم بروتينات مشوّهةً في أدمغتهم، على الرغم من احتفاظهم بالقدرات الإدراكية والذاكرة الجيدة.

أُضيفت في: 19 فبراير (شباط) 2018 الموافق 3 جمادى آخر 1439
منذ: 10 شهور, 28 أيام, 1 ساعة, 52 دقائق, 17 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

98492
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
بصمة صلاح لم تغب عن المنتخب
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟