«متكلمنيش عن الارتباط».. آراء صادمة لمنة شلبى عن «الحب والفن»

«متكلمنيش عن الارتباط».. آراء صادمة لمنة شلبى عن «الحب والفن»
منة شلبى
2018-03-05 15:13:12

أثارت تصريحات الفنانة منة شلبى عن الحب والفن، خلال استضافتها ببرنامج «باب الخلق»، تقديم الإعلامى محمود سعد على شاشة «النهار»، حالة من الجدل بين رواد مواقع «السوشيال ميديا».

مازحت «منة» فى بداية الحلقة الإعلامى محمود سعد، قائلة: «أنت ساكن فى الدور اللى فوق مننا فى العمارة.. ولو سألتنى أسئلة صعبة هطلع أدشدش العمارة كلها».

وأوضحت منة شلبى، أنها «فخورة» كونها ممثلة، وتابعت: «أنا صدقت إن التمثيل مهنة وفى ناس كتير بتقول الممثل يعنى بيعمل إيه بيروح ياخد فلوس وخلاص، لكن أنا بحترم مهنتى».

وكشفت منة شلبى، خلال الحوار، أنها أدت دور الفنانة منى زكي في مسرحية «كده أوكيه»، حين تركت الأخيرة العرض بسبب حملها، موضحة أن سمية الخشاب حلت بديلة لياسمين عبد العزيز.

وأضافت «شلبي» في حوارها أنها تعتبر النجومية «ترقية وظيفية» تتطلب ألا تخطئ على المستوى المهني والإنساني.. إحنا بشر وميالين للخطأ والصواب، بس غلطة الشاطر بألف».

وأضافت أن لفظ «نجمة» الذى يطلق على الفنان أو الفنانة هى ترقية فى حد ذاتها، واستكملت: «أنا بتعامل مع نفسى على إنى ممثلة، وبكون مبسوطة لما أروح مهرجان وأخد جايزة».

كما كشفت عن موقفها من الزواج، وقالت: «أنا مش ناقصة علشان حد يكملنى بالارتباط، لكن أنا شخصية رومانسية وعاطفية.. وأتمنى زى أى بنت إنى أكبر وأعجز مع حد بحبه، وبكون مبسوطة لما بشوف الناس العجوزة اللى عايشين مع بعض.. وأنا بأحاول إنى أبقى متوازنة نفسيًا».

وأوضحت منه شلبى، أنها يمكن أن تتنازل عن أى شئ، إلا ثلاثة أشياء، هى «أهلها وعملها واحترامها لنفسها وكرامتها»، وتابعت: «الحاجات دى مش بتفاهم فيهم خالص».

وعبرت عن اختلافها مع الاعتقاد بأن الفنان يجب أن يتعذب، وإن كان القدر الكافي من الألم ضروري لكي ينضج.

وقالت منة شلبي إن الحب قد يؤدي للهدوء وقد يقود للجنون، وفقًا لطبيعة علاقة الحب، وإن الألم سواء بسبب الحب، أو فقدان شخص عزيز، يتبعه داخل الإنسان موت وبعث، وإما أن يدفعه لدرجة أكبر من النضج، أو من الوحشية.

وأوضحت أن الممثل يحاول زرع أفكار ومعلومات وأحاسيس شخص لا يعرفه داخله، وإخفاء شخصيته الحقيقية، وبعد انتهاء العمل تستمر بعض تلك العناصر داخل الممثل كرواسب يتم التخلص منها بمرور الوقت، وعند الدخول في دور جديد.

وقالت منة شلبي إن العمل في مسلسل «واحة الغروب» انتهى يوم 29 رمضان تقريبا، فسافرت في العيد، وأثناء جلوسها قرب البحر ضبطت نفسها تشعر كما المطلقة رغم أنها لم تتزوج.

وقالت إنها لم تتزوج حتى الآن لعدم عثورها على الشخص المناسب الذي يفهمها، مشيرة إلى أنها تحلم برجل يحبها لشخصها لا لشيء آخر.

وأشارت منة إلى أن التمثيل حقق لها متعة وألمًا فى الوقت ذاته، وتابعت: «أنا لم أكتشف موهبة التمثيل في نفسي، لكن أمي اللي زقتني في المجال».

وأضافت أن الأدوار الصعبة تسبب لها نوعًا من التعقيد، مضيفة: «مفيش ممثل كويس لوحده.. في مخرج لازم يديره يطلع منه حاجة ما يعرفهاش في نفسه.. ودا حصلي مع شخصيتي في مسلسل حارة اليهود». وتحدثت الممثلة منة شلبي عن المحطات الفنية التي مثلت بالنسبة لها نقلة في مسيرتها المهنية.

وأوضحت منة شلبي أنها حصلت على أول دور رئيسي يتضمن معاناة نفسية في فيلم «إنت عمري»، وبعده بدأت الأدوار السينمائية الصعبة تعرض عليها، أما مسلسل «حرب الجواسيس»، فيعد بداية تطورها في مجال الدراما التليفزيونية.

وخلال حديثها مع الإعلامي محمود سعد عن مسلسل «أين قلبي»، قالت منة شلبي إن الفنانة يسرا كان لها فضل كبير في تقديمها دور «توحة»، فهي التي علمتها أن أهمية الدور تقاس بمدى تأثيره، وليس بحجمه، كما كانت تعتقد في الفترة التالية لمشاركتها في الفيلمين «الساحر» و«بحب السيما». وأضافت أن الجميع في الأماكن الشعبية ظلوا ينادونها «توحة الشردوحة» بعد المسلسل.

وتابعت شلبي قائلة: «الفنانة الكبيرة يسرا هي من علمتني أن الدور عمره ما كان بحجمه لكن بتأثيره، وهو ما ظهر بالفعل عندما أديت شخصية توحة وذهبت لأماكن شعبية رأيت الناس ينادونني بتوحة».

وواصلت: «الدراما التليفزيونية حصلي فيها تطور، فبعد حرب الجواسيس روحت مرحلة ثانية وتعلمت من المخرجين الكبار أن أحاول اثبت رتم الكلام مع الإحساس بطريقة الشخصية وليست بطريقتي».

قالت الفنانة منة شلبي، إنه لا يوجد في الأعمال الفنية ما يسمى بالدور السهل والصعب، فكلاهما يحتاج إلي طاقة لكي يظهر بالصورة الجيدة.

وأضافت أنها «محظوظة» بالعمل مع المخرج مروان حامد، لأنه «أستاذ كبير جدًا»، لافتة إلى أنه يحترم كل ما يخص الفيلم العمل الفني والمشاركين به.

قالت الفنانة منة شلبي، إنه كان يتملكها شعور غريب في أثناء دورها في مسلسل حديث الصباح والمساء، حيث كانت تشعر بأنها شخص آخر فيه، وعندما شاهدت نفسها بعد العرض قالت «مين دي».

وأضافت «شلبي»: «بخاف من الأدوار الصعبة جدا، وبوافق عليها من خلال المخرج الذي أتعامل معه، وأفضل التعامل مع المخرجين الكبار الذي يقدمون أعمالا فنية لها قيمة في عقولهم».

وحول أسباب ابتعادها عن المسرح قالت الفنانة منة شلبي: «مبقاش عندنا مسرح في مصر»، وتكلمت مع أصدقائي منذ فترة وقلت لهم: «تعالوا نلم نفسنا ونعمل مسرح».

أُضيفت في: 5 مارس (آذار) 2018 الموافق 17 جمادى آخر 1439
منذ: 1 سنة, 7 شهور, 14 أيام, 14 ساعات, 5 دقائق, 21 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية منة شلبى الحب الزواج

التعليقات

99497
فضائيات
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • بمبدأ قضائي جديد..”استئناف القاهرة” تنهي مأساة زوج
  • القائمة الكاملة لأسعار وثائق الأحوال المدنية
أزمة في الطيران المدني بسبب فيديو محمد رمضان
آخر تحديثات
انطلاق الدورة الـ35 من «الإسكندرية السينمائي» شراكة تاريخية بين الأردن ومصر
السيسي يضع الزهور على قبور الجندي المجهول والسادات وناصر مصر تحتفل بذكرى النصر الاتحادية تستقبل القمة المصرية اليونانية القبرصية
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟