الثلاثاء 19 مارس 2024 06:58 صـ 9 رمضان 1445هـ
الجورنالجي
  • رئيس مجلس الإدارة أحمد يس
  • رئيس التحرير علاء طه
أخبار

وزيرة الهجرة تشهد افتتاح قاعات تدريب المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة

الجورنالجي

السفيرة نبيلة مكرم: افتتاح قاعات تدريب للمركز في أكثر من محافظة إنجاز فريد من نوعه.. ونرجو من الشباب المتدربين نقل التجربة لنظرائهم

محافظ بني سويف: فخور بما نشهده اليوم لأن تدريب الشباب وإنارة عقولهم هو الطريق للالتحاق بفرص العمل المناسبة

الرئيس التنفيذي لـ "مصر الخير": الإرشاد المهني والتأهيل الوظيفي أهم عنصر يحتاجه الشباب على طريق تنفيذ مبادرة "مراكب النجاة"

مدير المركز المصري الألماني: نوفر التدريب اللازم والمشورة وفقا لاحتياجات سوق العمل الدولية ونشكر كل الجهات المشاركة لنا في هذا النجاح

مدير ملف الهجرة في GIZ: سعداء بهذا التعاون ونتطلع للعمل سويا بشكل أكبر في ملف الهجرة

رئيس التعاون الإنمائي الألماني: خلال فترة عملي الممتد ل ٤ سنوات بمصر هذا هو أحد أفضل نماذج التعاون المصري الألماني

شهدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الإثنين، افتتاح أول ٧ قاعات تدريب للمركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج في محافظة بني سويف، وكذا عن طريق الفيديوكونفرانس بمحافظات الفيوم والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر، وذلك ضمن اتفاقية تعاون تم توقيعها في نوفمبر الماضي بين وزارة الهجرة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ ومؤسسة مصر الخير، يتم بموجبها تجهيز ١٤ قاعة تدريب على أحدث مستوى بهدف استخدامها لتدريب وتمكين الشباب من خلال المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج؛ وذلك في إطار جهود الوزارة في مكافحة الهجرة غير النظامية تنفيذًا للمبادرة الرئاسية "مراكب النجاة".

وقد أقيمت مراسم الافتتاح في محافظة بني سويف بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، والدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، وعدد من السادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والسيد أوفي جيلين، ود. سحر على مدير المركز المصري الألماني، وأ. شهيرة واصف مدير ملف الهجرة بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، رئيس التعاون الإنمائي الألماني بسفارة ألمانيا بالقاهرة، والسيد محمد عبد الرحمن، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير، إلى جانب عدد من الشباب من مراكز المحافظة من الفئات المستهدفة في التدريب.

من جانبها، تفقدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة قاعة التدريب المتواجدة في بني سويف واستمعت للشباب خلال فعاليات التدريب للوقوف على المهارات التي اكتسبوها من هذا التدريب ومدى متغيراته عليهم.

وفي كلمة سيادتها خلال فاعليات الافتتاح، قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إن محافظة بني سويف تشهد تطورات كبيرة في مختلف المناطق بالمحافظة، معربة عن شكرها للقيادات التنفيذية، والسيد محافظ بني سويف، وإطلاقه وثيقة المجتمع المدني، للعناية بالمواطن، الذي يأتي على رأس أولويات القيادة السياسية، مثمنة دور وزارة التضامن والجمعيات الأهلية المحلية بالمحافظات في هذا الصدد.

وتابعت الوزيرة أن الدولة حريصة على الوصول للمواطن ودعمه في ظل الجمهورية الجديدة، مضيفة أن القيادة السياسية حريصة على شبابنا وحياتهم، ولذلك جاءت مبادرة "مراكب النجاة" لتوفير فرص العمل الآمنة للشباب، والتأكيد على كرامة المواطن بالخارج.

وثمنت وزيرة الهجرة التعاون مع الجانب الألماني، لصقل مهارات الشباب، وتعزيز القيم المهنية والمهارات، لفتح طاقة أمل للشباب، وربطهم بسوق العمل وما يحتاجه من مهارات، مضيفة أنه لولا التحديات لما أتى النجاح بثماره، واليوم نصل لهذا الإنجاز الأول من نوعه بافتتاح فروع المركز المصري الألماني في عدة محافظات، ورسالتي للشباب المتدربين أن يشجعوا غيرهم من شباب المحافظات على الالتحاق بالدورات، مشيدة بالمدربين الذين نجحوا في خلق الثقة لدى الشباب.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم أن الهجرة حق إنساني، ولكن علينا سلوك الطرق الشرعية، بالتعاون بين كل الأطراف والمؤسسات، والقيادة السياسية مؤمنة بقوة شعبها، وتدعم هذه الجهود، مؤكدة أن بلدك هي سندك وهي مركب النجاة في وسط الشدة والظروف الصعبة.

وبدوره، أوضح د. محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، أنه فخور بافتتاح قاعات التدريب من بني سويف، واستهداف شباب المحافظة للتدريب والتوعية، مشيرا إلى أهمية تأهيل الشباب وإنارة عقولهم، متابعا أن التدريب يشمل كل التخصصات، لاكتشاف الشباب مهاراتهم، والطريق الذي يجب أن يسلكوه لإيجاد فرص العمل المناسبة، بعد برامج إرشادية وتأهيلية.

وتابع غنيم أن مصر دولة فتية وبها ثروة بشرية هائلة، وإدارة هذا المورد يضمن بعدا اقتصاديا مهما، ويمثل إضافة قوية للاقتصاد القومي، سواء عملهم في مصر ، أو تأهيلهم للعمل بالخارج، لتقديم نموذج مشرف للقدرات المصرية في كل المحافل، مشيدا بالتعاون بين المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني والمؤسسات الأهلية والدولية، لدعم جهود مصر وخطط التنمية في مختلف المناطق.

فيما قال السيد/ محمد عبد الرحمن، الرئيس التنفيذي لموسسة مصر الخير، إن غرف التدريب تأتي ضمن اتفاقية تعاون تم توقيعها في نوفمبر الماضي مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والوكالة الألمانية للتعاون الدولي چي أي زد، من أجل تجهيز ١٤ قاعة تدريب على أحدث مستوى، موضحا أن قاعات التدريب هدفها تأهيل وتمكين الشباب على احتياجات سوق العمل من أجل التعريف بما يتوافر من فرص عمل لهم للحد من الهجرة غير الشرعية.

وأشاد الرئيس التنفيذي لموسسة مصر الخير، بالخدمات المقدمة لشباب المحافظات في قاعات التدريب التي تم افتتاحها، مؤكدا أن الإرشاد المهني والتأهيل الوظيفي لمتطلبات سوق العمل أهم عنصر يحتاجه الشباب حاليا كي نسير على خطوات الهجرة النظامية تنفيذا للمبادرة الرئاسية مراكب النجاة.

وأشار عبد الرحمن إلى أن عمل مؤسسة مصر الخير في هذا التعاون يأتي انطلاقا من شعارها "تنمية الإنسان مهمتنا الأساسية"، حيث يعد استهداف وتدريب الشباب خطوة محورية لتنفيذ هدف رئيسي من أهداف رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 وهو الحفاظ على أرواح الشباب المصري وعدم تعرضهم للخطر.

من ناحيتها، قالت أ. شهيرة واصف مدير ملف الهجرة بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، إنه منذ انطلاق المركز المصري الألماني للهجرة، في نوفمبر 2020، ونحن حريصون على تأهيل وتدريب الشباب لتوفير فرص العمل، وفقا لاحتياجات السوق، وفقا لمشروع الهجرة من أجل التنمية THAMM، ونتطلع للعمل سويا بشكل أكبر لتحقيق أهدافنا المشتركة في ملف الهجرة، والاستفادة من طاقات الشباب، لتلبية احتياجات السوق بعد برامج التأهيل والإرشاد.

فيما أوضح السيد/ أوفى جيلين، رئيس التعاون الإنمائي الألماني بالسفارة الألمانية بالقاهرة، أن سوق العمل يحتاج إلى شباب مؤهل، ونحن نعمل على ذلك بالتعاون مع الشركاء في مصر ، مشيدا بالتعاون المصري الألماني، متابعا أننا نتوسع في التعاون لتوفير التدريب للشباب ودعم مشروعات التنمية، ونحن فخورون بذلك، بالاستعانة بمدربين ومحترفين في مجاله، مؤكدا شكره للمؤسسات الألمانية لدعم هذه الجهود أيضا، بالتعاون مع مؤسسات الدولة المصرية، وهذا في صميم احتياجاتنا واهتماماتنا، لنطبق تجربة يحتذى بها، في النظام التعليمي واحتياجات سوق العمل، وتوفير الاحترافية للمتدربين.

وتابع: "خلال فترة عملي الممتد ل ٤ سنوات بمصر أستطيع أن أقول إن ما نشهده اليوم هو أحد أفضل نماذج التعاون المصري الألماني، يخدم نحو ٣٠ مليون من الشباب بمحافطات الصعيد"، مشيدا بالمبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" وموجها الشكر لوزارة الهجرة على جهودها في ذلك.

هذا وقد تم أيضا، خلال فاعليات الافتتاح، عرض فيلم قصير عن دور المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، وعن قاعات التدريب التي تم افتتاحها، وكذلك عن عمل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ في مجال الهجرة.

وأعقب ذلك كلمة للدكتورة سحر علي، مدير المركز المصري الألماني، أن المركز يهدف في تقديم خدماته إلى دعم جهود الدولة في مجال الحد من الهجرة غير النظامية والتوعية بسبل الهجرة الآمنة، خاصة بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل العالمية، بجانب تقديم معلومات شاملة عن سوق العمل الألماني.

وأكدت د. سحر علي، أن المركز يوفر فرصا للتدريب والتوظيف في ألمانيا وأوروبا أيضا وفقًا لاحتياجات السوق هناك، فضلا عن عقد الدورات التدريبية المختلفة، وتقديم الاستشارات والنصائح اللازمة وذلك في إطار تشجيع كل من يرغب في الهجرة على دراسة الإجراءات اللازمة واتخاذ السبل الآمنة والاستفادة من الفرص المتاحة في دول المهجر، موجهة الشكر لكل الجهات المعنية والمؤسسات التي شاركت في إنجاح إنشاء قاعات التدريب.

وفي ختام الفاعليات، تم عقد لقاءات افتراضية عبر الفيديو كونفرانس مع المتدربين في قاعات التدريب، ثم قامت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم بمنح دروع التكريم لعدد من شركاء النجاح وهم: د. محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، محمد عبد الرحمن، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير، السيد أوڤى جيلين، رئيس التعاون الإنمائي الألماني بسفارة ألمانيا بالقاهرة، والأستاذ حاتم المسيري، مسؤول التوظيف والشراكات وتقديم الخدمات بالمركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، وكذلك تكريم شركة ايليت انتريورز Elite Interiors لتنفيذ أعمال التجهيز الخاصة بالغرف في وقت قياسي وبجودة متناهية: م. عز الدين هاشم، و م. ابراهيم عبد السلام، و م. أحمد حسين.

وزيرة الهجرة تشهد افتتاح قاعات تدريب المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة

أسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​ 18.261718.3617
يورو​ 20.049520.1629
جنيه إسترلينى​ 24.092624.2337
فرنك سويسرى​ 19.610919.7204
100 ين يابانى​ 15.004215.0901
ريال سعودى​ 4.86824.8951
دينار كويتى​ 59.968760.4519
درهم اماراتى​ 4.97124.9996
اليوان الصينى​ 2.86492.8842

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 1,103 إلى 1,126
عيار 22 1,011 إلى 1,032
عيار 21 965 إلى 985
عيار 18 827 إلى 844
الاونصة 34,299 إلى 35,010
الجنيه الذهب 7,720 إلى 7,880
الكيلو 1,102,857 إلى 1,125,714
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 06:58 صـ
9 رمضان 1445 هـ 19 مارس 2024 م
مصر
الفجر 04:33
الشروق 06:00
الظهر 12:03
العصر 15:30
المغرب 18:06
العشاء 19:23