نائب: سياسات وزير التعليم فاشلة.. وعجز المعلمين وصل لـ80%

نائب: سياسات وزير التعليم فاشلة.. وعجز المعلمين وصل لـ80%
2019-10-03 13:05:31

وجه النائب عاصم عبد العزيز مرشد، عضو مجلس النواب، انتقادات حادة لسياسات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ووصفها بأنها سياسات فاشلة وأحدثت بلبلة لدى الرأى العام المصرى.

وأكد "مرشد"، في طلب إحاطة قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور طارق شوقى، أن أكبر دليل على فشل سياسات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وجود عجز في المعلمين وصل في بعض المدارس، خاصة داخل مدينة كوم حمادة بمحافظة البحيرة إلى 80 %، مطالبا من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بسرعة التدخل لعمل مسابقة المدرسين لسد العجز الصارخ في المدرسين على مستوى الجمهورية، متسائلا: لماذا الانتظار والمسابقة يعد لها من العام الماضي؟! ولماذا نسير بسرعة السلحفاة؟! على سبيل المثال هناك العديد من انتدابات المعلمين داخل مدارس مدينة كوم حمادة وقراها!!

كما تساءل النائب عاصم عبد العزيز مرشد، قائلا: كيف يتحدث الوزير عن الإستراتيجية الجديدة لتطوير وتحديث منظومة التعليم وهناك عجز صارخ وغير مسبوق في تاريخ التعليم بمصر؟! مؤكدًا أنه بدون حل هذه الأزمة الطاحنة فلن تنجح أي إصلاحات داخل المنظومة التعليمية بمصر لأن المعلم هو عصب العملية التعليمية.

وطالب "مرشد" باستدعاء الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور طارق شوقي، إلى مجلس النواب، خلال جلساته القادمة، للرد على تساؤلاته، واتخاذ الإجراءات الحكومية لإنهاء هذه الأزمة الكبيرة، مؤكدا أن الحل موجود وهناك أعداد كبيرة من خريجى الجامعات في مختلف المواد الدراسية، ولكن هذه الحكومة سياساتها فاشلة؛ مما أدى إلى تفاقم المشكلات داخل المجتمع.

أُضيفت في: 3 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 الموافق 3 صفر 1441
منذ: 1 سنة, 7 شهور, 12 أيام, 4 ساعات, 15 دقائق, 41 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

114227
برلمان
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
مقالات
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟