مركز زاهي حواس للمصريات ينظم محاضرة عن ملكات الفراعنة بمتحف المجوهرات بالإسكندرية

مركز زاهي حواس للمصريات ينظم محاضرة عن ملكات الفراعنة بمتحف المجوهرات بالإسكندرية
2019-12-01 13:53:25

ينظم مركز "زاهي حواس للمصريات" بمكتبة الإسكندرية محاضرة بعنوان "ملكات الفراعنة.. دراما الحب والسلطة" وذلك يوم الثلاثاء المقبل، في الساعة ١١ صباحا بقصر المجوهرات الملكية بالإسكندرية.

والمحاضرة يلقيها الدكتور الحسين عبد البصير مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية والمشرف على مركز زاهي حواس للمصريات، والتي يتحدث خلالها عن تاريخ ملكات مصر في الحضارة المصرية القديمة منذ أقدم الملكات وحتى الملكة كليوباترا.

ويتناول الكتاب 30 ملكة مصرية منذ الملكة (نيت حتب) في الأسرة الأولى المصرية القديمة مرورًا بالملكات العظيمات حتشبسوت وتى ونفرتيتى ونفرتارى وتاوسرت وصولًا إلى الملكة المصرية الشهيرة كليوباترا.

ويقول الدكتور حسين عبد البصير:" من خلال هذه المجموعة المنتقاة من ملكات مصر القديمة منذ أقدم العصور إلى الملكة الساحرة كليوباترا السابعة، تعرفنا على تاريخ مصر وأحداثها السياسية ودور المرأة المصرية القديمة المهم والمؤثر بقوة في مجتمع خصوصًا في عالم الملكية المصرية المقدسة وأوضحنا أهمية دور المرأة في مصر القديمة وانفتاح المجتمع المصري القديم وتقلد المرأة المصرية العظيمة فيه حكم مصر العظيمة وتحقيق إنجازات لا تقل عظمة عما أنجزه ملوك مصر العظام من الرجال".

أُضيفت في: 1 ديسمبر (كانون الأول) 2019 الموافق 3 ربيع آخر 1441
منذ: 1 سنة, 9 شهور, 20 أيام, 6 ساعات, 23 دقائق, 16 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

116380
أخبار
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟