وزيرة التضامن تعلن توفير 5 آلاف قرض لأبناء محافظة بني سويف

وزيرة التضامن تعلن توفير 5 آلاف قرض لأبناء محافظة بني سويف
2020-03-02 15:15:16

في ثاني محطاتها بمحافظة بني سويف؛ سلمت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي برفقة الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم الاثنين، 30 دراجة بخارية لذوي الإعاقة في محافظة بني سويف.

وأعربت القباج، عن سعادتها بتسليم الدراجات البخارية لذوي الإعاقة والتي كانت متوقفة منذ عام ٢٠٠٨، مشيرة إلى أن بمساهمة من بنك ناصر الاجتماعي والمحافظة وجمعية رعاية المؤسسات.
وأعلنت القباج عن توفير ٥ آلاف قرض لأبناء المحافظة من المرفوضين من برنامج تكافل وكرامة أو من أوشكوا على الخروج من البرنامج بمبلغ ١٠ آلاف جنيه لكل قرض، لكي يكون المجتمع نشيط ومنتج
وأشارت القباج، إلى أن الوزارة تشمل ذوي الإعاقة بحماية اجتماعية شاملة، وتقدم قروضًا لذوي الإعاقة تدعو لتدريبهم وتشجعيهم وخروجهم للعمل، مؤكدة أنه سيتم تطبيق نسبة ٥٪ الخاصة بعمل ذوي الإعاقة في كافة المؤسسات العامة والخاصة.
وأعربت القباج عن سعادتها بالتواجد في محافظة بني سويف، مشيرة إلى أن محافظات الوجه القبلي قريبة إلى قلبها وأكثر سعادة عند التواجد مع الأبناء من ذوي الإعاقة.
ولفتت القباج، إلى أن الأبناء من ذوي الإعاقة يحتاجون للدعم والتشجيع، مؤكدة أن الوزارة تسعى لأن يكون مكان ذوي الإعاقة في المجتمع بإخراج طاقاته وإتاحة كافة المباني لهم؛ فيما شددت على أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة كبيرة في التعامل مع ذوي الإعاقة.

أُضيفت في: 2 مارس (آذار) 2020 الموافق 7 رجب 1441
منذ: 1 سنة, 2 شهور, 13 أيام, 1 ساعة, 19 دقائق, 40 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

119822
محافظات
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
مقالات
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟