عوض تاج الدين: الدولة تتابع كل جديد حول مصل فيروس كورونا

عوض تاج الدين: الدولة تتابع كل جديد حول مصل فيروس كورونا
الدكتور محمد عوض تاج الدين
2020-05-07 12:09:12

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية إنه تم عقد اجتماع برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء لدراسة الاحتياطى الموجود للمستلزمات والأجهزة الطبية وكيفية تفعيل ومتابعة الحالات والمرضى بفيروس كورونا وأماكن العزل والمستشفيات في كل محافظات الجمهورية.

وقال مستشار الرئيس: إن الاجتماع دورى يتم بشكل مستمر هدفه ضمان وصول الرعاية الطبية لكل المرضى واكتشاف الحالات.

وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين أنه يجب على الشعب المصرى العظيم اتباع الإجراءات الوقائية التى تناشده بها الحكومة للوقاية من فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه بداية من شهر أكتوبر القادم سيبدأ موسم الشتاء ولذلك هناك فئات معينة تكون أكثر عرضة للإصابة بالإنفلونزا الموسمية لذلك نوصى بتطعيمها ضد تطعيم الإنفلونزا الموسمية.

وقال إن تطعيم الإنفلونزا الموسمية يتغير كل سنة عن التى سبقتها وذلك من خلال الدراسة عالميا من أكثر أنواع الإنفلونزا انتشارًا لعمل تطعيم لها.

وأشار إلى أن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالإنفلونزا نوصيها بالحصول على التطعيم الموسمي في بداية فصل الشتاء لوقايتها من الإصابة وقد يقلل من حدة الإصابة بالإنفلونزا ويقلل مضاعفاتها.

وتابع تاج الدين أن الدولة تتابع بدقة شديدة كل جديد في مجال الوصول لمصل لفيروس كورونا ويتم متابعة الأبحاث العلمية والأمصال ومدى استجابتها في مقاومة الفيروس وفورًا نسعى وراءه لكى نوفر للمريض المصرى كل ما هو متاح عالميًا من أدوية أو عقاقير ضد فيروس كورونا.

أُضيفت في: 7 مايو (أيار) 2020 الموافق 14 رمضان 1441
منذ: 1 سنة, 2 شهور, 19 أيام, 5 ساعات, 59 دقائق, 15 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

122574
صحة ومرأة
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟