السيسي يتابع بشكل يومي أرقام الإصابات بفيروس كورونا

السيسي يتابع بشكل يومي أرقام الإصابات بفيروس كورونا
الرئيس عبد الفتاح السيسي
2020-05-21 15:46:54

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع بشكل يومي أرقام الإصابات بكورونا.

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بعض من جهود الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، مؤكدا أن الحكومة تعمل بشكل مؤسسي وعلمي وأكاديمي لإدارة أزمة كورونا.

وقال وزير التعليم العالي، إن الدولة تقوم بقياس النسبة المئوية للإصابة بفيروس كورونا وتحليلها بشكل دقيق، مضيفا أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحاول تقديم البيانات الخاصة بفيروس كورونا.

وأضاف عبد الغفار، أن الأبحاث تشير إلى أن المصاب بفيروس كورونا يمكن أن يصيب 3 أشخاص.

وقال وزير التعليم العالي، إن متوسط الإصابات بمصر بفيروس كورونا 4.1 مقارنة بـ3 حالات بدول العالم.

وتابع أن معدل النمو اليومي للإصابات بكورونا لا يزال في النطاق الآمن، وأنه لا توجد دولة في العالم قادرة على رصد كل الإصابات بكورونا، مشيرا إلى أن نسبة الوفيات لفيروس كورونا غير قابلة للتشكيك.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، عددا من المشروعات القومية ومنها مشروع التطوير الحضاري "بشاير الخير 3" بمدينة الإسكندرية.

يعد مشروع "بشاير الخير" من أكبر مشروعات تطوير العشوائيات ليس في الإسكندرية فقط بل في جمهورية مصر العربية، حيث كان للمشروع دور الريادة في وضع نموذج لتطبيق برنامج تطوير العشوائيات من خلال البدء في بناء مساكن جديدة محل القديمة، ونقل سكان العشوائيات إلى مساكن جديدة كاملة المفروشات كما يأتي في إطار خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية ودعم الأسر الأولى بالرعاية وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة للمواطن المصري.

أُضيفت في: 21 مايو (أيار) 2020 الموافق 28 رمضان 1441
منذ: 1 سنة, 24 أيام, 4 ساعات, 8 دقائق, 57 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

123048
أخبار
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟