جامعة سيناء تقدم العزاء لأسرة ”الطالب المتوفى” وتشكل لجنة للتحقيق فيما تم تداوله عبر ”السوشيال ميديا” .. وتؤكد التزامها بتطبيق ”التباعد الإجتماعى”

جامعة سيناء تقدم العزاء لأسرة ”الطالب المتوفى” وتشكل لجنة للتحقيق فيما تم تداوله عبر ”السوشيال ميديا” .. وتؤكد التزامها بتطبيق ”التباعد الإجتماعى”
2020-12-10 10:06:31

قدمت حامعة سيناء عن خالص العزاء والمواساه لاسرة الطالب الفقيد يوسف فياض الذي توفى الى رحمة الله منذ عدة أيام جراء جائحة كورونا ، وذلك فى بيان صدر  عقب الاجتماع العاجل الذى عقده رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء أمس "الاربعاء" ضم رئيس الجامعة وأعضاء مجلس الجامعة كما  أعرب فيه المجتمعون باسمهم وباسم جميع منسوبي الجامعة ، عن أسفهم لكم المعلومات المغلوطة والافتراءات التي أثيرت مؤخرا على وسائل الاعلام ومنصات السوشيال ميديا بشان وفاة الطالب وهى معلومات كان الغرض منها تشويه الحقائق والوقيعة بين الجامعة وأبنائها الطلاب.
وقد وافق المجتمعون على تشكيل لجنة عاجلة للتحقق والتدقيق بشان ما تم تداوله من محادثات قيل أنها تمت بين عميدة احدى كليات الجامعة وبعض طلابها، وسيتم اعلان ما تتوصل اليه اللجنة من حقائق للجميع وبشفافية مطلقة.
وفى هذا السياق تؤكد الجامعة انها تلتزم بكافة المعايير التي أقرتها وزارة الصحة والمجلس الأعلى للجامعات للتعامل مع الجائحة وتطبيق التباعد الاجتماعي على أعلى مستوى. حيث يتم قياس درجة الحرارة قبل الدخول للجامعة، كما أنه لا يسمح بدخول الطلاب والعاملين واعضاء هيئة التدريس بدون ارتداء الكمامة الطبية الواقية، وشدد المجلس على مواصلة اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد غير الملتزمين بهذه الاجراءات الاحترازية.  حيث قامت الجامعة بتقسيم طلاب كل فرع الي مجموعتين منفصلتين يتم حضور كل منهما للجامعة في أيام منفصلة للتقليل من الاختلاط وتحقيق التباعد الاجتماعي في المدرجات وقاعات الدراسة بما لا يتخطي نسبة 50% من سعة هذه القاعات. وتؤكد الجامعة على أن لديها غرف عزل مجهزة في مدنها الجامعية وكذا عيادات طبية مجهزة وطبيب مناوب على مدار الساعة وتقوم بنقل الحالات المشتبه فيها لاجراء التحاليل اللازمة في أقرب المستشفيات المجهزة أو تقوم بنقلهم الى مستشفيات القاهرة اذا استدعى الأمر.
واختتمت الجامعة بيانها بالتأكيد مرة أخرى أنها تهتم بصحة الطلاب لأنهم يمثلون الثروة الحقيقية والوحيدة وبالتالى فإنه لا يمكن بأى حال من الأحوال التهاون في صحتهم أو مستقبلهم .

أُضيفت في: 10 ديسمبر (كانون الأول) 2020 الموافق 24 ربيع آخر 1442
منذ: 5 شهور, 5 أيام, 6 ساعات, 17 دقائق, 4 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

125203
تعليم
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
مقالات
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟