أفلام عيد الفطرالمبارك...قصص مكررة وتافهة

أفلام عيد الفطرالمبارك...قصص مكررة وتافهة
2015-06-01 21:00:00

الجورنالجي

شهد عيد الفطر المقبل عرض 7 أفلام تدور أحداثها بين الجريمة والرومانسية في الحارة الشعبية من خلال قصص واقعية مكررة، وممزوجة بوحي المؤلف من خلال حبكة سينمائية لجذب فئة معينة من الجماهير خلال هذا الموسم للحصول علي جزء من كعكة موسم العيد.
وهناك عدد من الأفلام المقررعرضها في عيد الفطر مؤجل من موسم شم النسيم الماضي في مقدمتها "الخلبوص" للفنان محمد رجب و"سكر مر" للفنان أحمد الفشاوي و"حياتي مبهدلة" للفنان محمد سعد و"من ضهر راجل "للفنان آسر ياسين.
"الخلبوص" للفنان محمد رجب،تدور أحداثه فى إطار اجتماعى كوميدى ساخر، حول شاب يتعرض لكثير من المشكلات على خلفية علاقاته النسائية المتعددة مع 4 بنات.
ويشارك فى بطولته إيمان العاصى،إيناس كامل، ميريهان حسين،رانيا ملاح،سامية الطرابلسى، تأليف محمد سمير مبروك، إخراج إسماعيل فاروق.
وينافس فيلم "ولاد رزق" للفنان أحمد عز بعد فترة غياب طويلة، وتدور أحداثه في إطار الأكشن حول 4 أشقاء، يكونون تشكيلا عصابيا،ويستغلون حالة الاضطراب الأمني التي مرت بها البلاد بعد ثورة 25 يناير، وينفذون أفعالا إجرامية،ولكن عملية واحدة فاشلة تفجر الخلافات الدفينة بينهم فيتركهم الشقيق الأكبر والعقل المدبر لهم، ليقع الباقون في صفقة مرعبة مع تاجر مخدرات، بينما يتعرضون للخيانة، وتطاردهم الشرطة بدون سبب معروف.
ويشارك فى بطولته عمرو يوسف، أحمد عز، أحمد الفيشاوى، سيد رجب، كريم قاسم، نسرين أمين، أحمد مالك، أشرف بوزيشن، تأليف صلاح الجهينى، إخراج طارق العريان.
ويدخل السباق أيضا فيلم " حياتي مبهدلة" للفنان محمد سعد،حيث تدور أحداثه حول شاب يعانى من قسوة الحياة ولكنه في الوقت نفسه يعيش قصة حب من طرف واحد مع، ويحاول الإيقاع بها ولفت نظرها إليه، ومن هنا تتوالى أحداث الفيلم في قالب كوميدي.
ويشارك في الفيلم حسن حسني، نيكول سابا، سامي مغاوري، أحمد فتحي، تأليف سامح سر الختم ، إخراج شادي علي، إنتاج أحمد السبكي.
يذكر أن آخر أعمال النجم محمد سعد السينمائية، فيلم "تتح" وتم عرضه بالسينمات عام 2013 وحقق نجاحا كبيرا، وشارك في بطولته مروي،دوللي شاهين، هياتم، لطفي لبيب،وسامى مغاوري،وإخراج سامح عبد العزيز.
فيلم "شد أجزاء" للفنان محمد رمضان الذي يحاول به أن يعود إلي سابق عهده في الاستحواذ علي جزء كبير من شباك التذاكر اثر عدم تحقيقه إيرادات تذكر في فيلمه الاخير "واحد صعيدي"
وتدور أحداث فيلم" شد أجزاء"حول ضابط شرطة يتعرض لموقف يقلب حياته المهنية والشخصية رأسا علي عقب، ويدخل في سلسلة من المشكلات المتتالية.
يشارك في البطولة دنيا سمير غانم، ياسر جلال، إياد نصار، محمد شاهين ، نسرين آمين ، تايسون، تأليف محمد سليمان عبد المالك، إخراج حسين المنباوى.
فيلم "الليلة الكبيرة"يتناول قصة غريبة في يوم واحد بعيدة عن المسار الرومانسي والاكشن،خلال أحد الموالد الشعبية،مستعرضا عالم هذه الموالد والأحداث المصاحبة لها، من حلقات ذكر وطقوس دينية مختلفة،وأيضا الأسواق التي تقام حول هذه الموالد، بشكل مجموعة من القصص والحكايات التي تحدث سواء للقائمين والعاملين في هذا الموالد أو للزائرين في ذلك اليوم، في إطار أجتماعي درامي مشوق.
ويخوض سباق عيد الفطر فيلم "من ظهر راجل " للفنان آسر ياسين،الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي، حول شخصية شاب يعشق الملاكمة ،ويتمني أن يصبح ملاكما شهيرا ، يسعى لتحقيق ذلك، ويصبح ناجحا في حياته، وتنقلب حياته رأسا علي عقب، وتعترض طريقه بعض المعوقات التي يحاول أن يتغلب عليها، ويحب فتاة التي تعيش في حارة شعبية، وتعاني من شخصية شقيقها البلطجي .
ويشارك في البطولة محمود حميدة، محمد لطفي، صبري فواز، وليد فواز، شريف رمزى، تأليف محمد أمين راضي، إخراج كريم السبكي .
فيلم"حارة مزنوقة" يحاول الدخول في المنافسة علي جزء من إيرادات الشباك من خلال بطولة جماعية يتغيبها وجود نجم شباك ،حيث تدور أحداثه حول شخصية "هايدي" التي تقوم بأعمال غير مشروعة، وتقوم بإيقاع ثلاثة من الشباب من أبناء الطبقة الشعبية وتورطهم في أعمالهاوتقوم بإستغلالهم، وتتوالي الاحداث.
ويشارك في الفيلم علا غانم، أحمد فتحي،لطفي لبيب، يوسف عيد، بدرية طلبة،سعيد طرابيك ،إسماعيل فرغلى،هناء الشوربجي،ومحمد شرف،وإخراج بيترميمى،محمد بدير،وتأليف مصطفى حمدي.
فيلم "4 كوتشينة" للفنانين أوكا، أورتيجا، شحتة كاريكا، حيث يحاول فرض غناء المهرجانات على السينما بشكل صريح من خلال قصة كاملة حول 3 شباب وفتاة تجمعهم روابط الصداقة والألفة منذ نعومة أظفارهم، ويعيشون معا في إحدى المناطق الشعبية، وعلى الرغم من سفر ميادة إلى خارج البلاد مع عائلتها وهى لم تبلغ بعد الخامسة من عمرها، إلا أن الغربة لم تنسها أصدقاءها قط، لذلك عندما تعود للعيش مجددا في القاهرة بعد تخرجها من الجامعة، تقابل أصدقاءها وتساعدهم في تكوين فرقة للغناء الشعبي.
الفيلم بطولة المطربين الشعبيين أوكا وأورتيجا وشحته كاريكا ،هيام جباعي ،مروة ،عايدة رياض ،إخراج محمد جمال.
فيلم" سكر مر" يدخل المنافسة من خلال قصص رومانسية ،حول خمسة رجال وخمس سيدات تربطهم علاقات عاطفية وشخصية، ومدى تأثرهم بالظروف والتحولات التي يمر بها المجتمع في الفترة الأخيرة، شخصيات كثيرة قد تتغير من النقيض إلى النقيض بشكل غير متوقع بسبب أحداث معينة قد يمرون بها، والبعض الآخر لا يتغير مهما مر بظروف قد تكسره، هناك علاقات تبدو مثالية من الخارج، ولكن هذه المثالية قد تكون السبب في عدم اكتمالها، وأخرى قد تبدو لك من الخارج مستحيلة، ولكنها تستمر لأسباب غير معقولة.
الفيلم بطولة الفنان أحمد الفيشاوى ،آيتن عامر، يثم أحمد زكى، شيري عادل، ناهد السباعى، أمينة خليل، نبيل عيسى، كريم فهمى، عمر السعيد ،سارة شاهين،تأليف محمد عبد المعطى، إخراج هانى خليفة، فى ثانى تجاربه الإخراجية بعد فيلمه الأول "سهر الليالى"مع النجوم أحمد حلمى، ،منى زكى، خالد أبو النجا، فتحى عبد الوهاب، حنان ترك، شريف منير، ،حنان فاضل ،علا غانم.

أُضيفت في: 1 يونيو (حزيران) 2015 الموافق 13 شعبان 1436
منذ: 6 سنوات, 12 أيام, 23 ساعات, 55 دقائق, 57 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

13214
فنون
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟