غرفة القاهرة التجارية تناقش مشكلات قطاع المستلزمات الطبية

غرفة القاهرة التجارية تناقش مشكلات قطاع المستلزمات الطبية
غرفة القاهرة التجارية
2017-02-04 19:15:43

تعقد شعبة تجار الآلات والأجهزة والمستلزمات الطبية اجتماعًا يوم الإثنين المقبل بمقر الغرفة التجارية بالقاهرة لمناقشة أهم المشكلات التي يتعرض لها القطاع وأدت إلى إغلاق بعض المصانع والشركات.

ويبحث الاجتماع مشكلة سعر الصرف والتوريد للمستشفيات الحكومية حيث تقوم المستشفيات بإصدار توريد على الأسعار القديمة للدولار وتهدد الموردين بتسييل خطابات الضمان والشراء على الحساب بأسعار تعادل ثلاثة أضعاف سعر أمر التوريد على الرغم من صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بالجلسة رقم 56 بتاريخ 2/12/2016 بتعديل الأسعار بما يتوافق مع سعر الدولار حاليًا إلا أن المستشفيات لا تقوم بتنفيذ القرار.

كما يناقش الاجتماع قيم التعويضات عن الفترة السابقة ولاسيما بأن الموردين ليسوا سببًا في ارتفاع الدولار بل أن ارتفاعه على مسئولية الدولة، ويُعد ما حدث في سعر الدولار قوة قاهرة يُطبق عليها نص المادة 147 من قانون المناقصات ونطالب بعدم استغلال بطء القضاء وحل المشكلات أولا بأول.

وكذلك قرار عدم الإفراج عن منتجات المصانع التي انتهت فترة الـCE Mark لها حيث باتت الشركة المانحة لها تطالب المصانع بمبلغ يصل إلى مليون جنيه حتى تحصل على علامة الجودة الأوروبية، مطالبين أن يكون هناك هيئة مصرية للحكم على جودة المنتجات.

أُضيفت في: 4 فبراير (شباط) 2017 الموافق 7 جمادى أول 1438
منذ: 4 سنوات, 4 شهور, 10 أيام, 8 دقائق, 48 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

75758
اقتصاد
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟