الحج السياحي دخل مرحلة صدام جديدة بين أصحاب الشركات والوزير

الحج السياحي دخل  مرحلة صدام جديدة بين أصحاب الشركات والوزير
صورة ارشيفية
2017-04-25 17:42:21

دخل الحج السياحي مرحلة صدام جديدة، بعد قرار وزير السياحة يحيى راشد بأن يتقدم المواطنون الراغبون في أداء فريضة الحج هذا العام بطلبات عن طريق مكاتب البريد.

ويجبر قرار الوزير المواطنين في القرعة على البحث عن شركة سياحية لتنظيم رحلة الحج بعد فوزهم في القرعة المقرر إجراؤها لاختيار 36 ألف حاج، ويسقط دور غرفة الشركات السياحية تماما.

وأكدت مصادر مسئولة أن ممثلى الشركات المشاركين في الاجتماع الذي عقد أمس بين أعضاء اللجنة العليا للحج السياحي والوزير، رفضوا القرار تماما والقيام بكافة الإجراءات التي يكفلها القانون للتصعيد ضد القرار، وعدم تنفيذه لأنه يتعمد إفساد الحج السياحى في اصرار من وزير السياحة على تدمير جميع قطاعات السياحة مؤكدين أنهم لن يكرروا غلطة العام الماضى ولن يتركوا الفرصة للوزير لكي يسيء عمدا إلى الحج السياحى هذا العام مرة أخرى بعدما حدث العام الماضى بتعمده في تأخير الضوابط ووقوع الشركات في مشكلات عديدة خلال الموسم الماضى.

وأوضحت المصادر، أن الشركات ستقوم بالاحتجاج على هذا القرار، وستبدأ باتخاذ الإجراءات القانونية بطريقة تدريجية، وفي حال عدم استجابة الوزير ورئيس مجلس الوزراء لمنع هذا التخريب المتعمد للحج السياحى الذي يحظى بتقدير جميع الدول الإسلامية طوال تاريخه سيصل الأمر إلى انسحاب الشركات من تنظيم الحج هذا العام.

وكشفت المصادر، أن الاجتماع الذي عقد أمس بوزارة السياحة لمناقشة الضوابط النهائية للحج السياحى لم يتوصل إلى أي نتائج في ظل رفض جميع الشركات السياحية المنظمة للسياحة الدينية لقرار يحيى راشد.

أُضيفت في: 25 أبريل (نيسان) 2017 الموافق 28 رجب 1438
منذ: 4 سنوات, 4 شهور, 26 أيام, 16 ساعات, 24 دقائق, 26 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية الحج السياحي مرحلة
موضوعات متعلقة

التعليقات

83534
أخبار
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟