ضبط طالب أثناء تصوير الامتحان بـ«نظارته» داخل لجنة ببني سويف

ضبط طالب أثناء تصوير الامتحان بـ«نظارته» داخل لجنة ببني سويف
صورة ارشيفية
2017-06-04 14:10:39

شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة ببني سويف، ضبط «طالب» بلجنة مدرسة الصفا الإعدادية أثناء تصويره أجزاء من ورقة الامتحان لمادة اللغة العربية، عن طريق كاميرا صغيرة داخل عدسات نظارته، لإرسالها إلى هاتفه المحمول الذي عُثر عليه بين طيات ملابسه.

وقال ثروت عبدالعزيز، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن ملاحظي لجنة امتحانات الثانوية العامة بمدرسة الصفا الإعدادية، بإدارة بني سويف التعليمية، لفت انتباههما لحركة غير طبيعية للطالب «محمود م» ومحاولته العبث بالنظارة «وتحريكها من الأعلى للأسفل» بطريقة تثير الانتباه.

وأضاف: توجها الملاحظان ناحية الطالب، وبفحص نظارته تبين وجود كاميرا صغيرة داخل عدسات النظارة، وبتفتيشه عُثر بين ملابسه على «هاتف محمول» فتم إنهاء امتحانه وانتداب لجنة من الشئون القانونية بالإدارة التعليمية.

وتابع: انتقلت اللجنة برئاسة ناصر سيف، مدير إدارة بني سويف التعليمية، وتم التحقيق مع الطالب الذي اعترف بتصويره أجزاء من الأسئلة باستخدام كاميرا النظارة، لإرسالها لأحد الأشخاص عبر هاتفه المحمول، ليقوم بإرسال إجابات الأسئلة.

وتم تحرير محضر بالواقعة وأمر وكيل الوزارة باستكمال التحقيق مع الطالب وتطبيق أقصى عقوبة عليه، بحرمانه من الامتحان في باقي المواد، باعتبارها واقعة غش.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أكدت أن من يعمل على نشر وترويج امتحانات الثانوية العامة بغرض الغش أو المساعدة عليه يوقع نفسه تحت طائلة القرار الجمهوري بقانون ١٠١، الذي ينص على معاقبة كل من يشارك في أعمال الغش بالسجن مدة تصل إلى ٧ سنوات وغرامة تصل إلى ١٠٠ ألف جنيه.

أُضيفت في: 4 يونيو (حزيران) 2017 الموافق 9 رمضان 1438
منذ: 4 سنوات, 3 شهور, 17 أيام, 5 ساعات, 20 دقائق, 44 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

85604
أخبار
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟