إدانات عربية ودولية لحادث الواحات

إدانات عربية ودولية لحادث الواحات
2017-10-21 17:50:10

أدان عدد من الدول العربية والأجنبية حادث الواحات الإرهابي مؤكدين مساندتهم لمصر في حربها ضد الإرهاب، حيث أدان محمود عباس رئيس فلسطين الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف قوات الشرطة والجيش المصريين واستهدف أمن واستقرار مصر.

فلسطين
وأعرب الرئيس عن تضامنه ووقوفه والشعب الفلسطيني إلى جانب مصر رئيسًا وحكومة وشعبًا في مواجهة الإرهاب والتطرف الأعمى الذي يستهدف مصر وأمنها واستقرارها وازدهارها.

وتقدم الرئيس الفلسطيني بأحر تعازيه والشعب الفلسطيني إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بشهداء الجيش والشرطة المصرية الذين ارتقوا في الهجوم الإرهابي المجرم يوم أمس.

وأكد الرئيس الفلسطيني أهمية دور مصر المحوري كدولة عربية وإقليمية ودولية وأهمية بقائها آمنة مستقرة لما فيها مصلحة الشعب المصري والأمة العربية والأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم.

وأشاد عباس بدور مصر التاريخي في إعلاء كلمة الأمة العربية وصون وحدتها ومناعتها ودورها بشكل خاص في الدفاع عن الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة باعتبارها القضية المركزية للأمة العربية.

وقال الرئيس إن أمن مصر القومي واستقرارها وتقدمها مصلحة وطنية فلسطينية من الدرجة الأولى، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني وقف وسيقف مع مصر الشقيقة بكافة الوسائل وعلى كل المستويات والميادين.

السعودية
وعبرت المملكة العربية السعودية عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم على القوة الأمنية.

كما قدمت المملكة السعودية العزاء والمواساة لأهالي الضحايا ولمصر شعبا وحكومة، متمنية للمصابين سرعة الشفاء، مجددة في الوقت نفسه تضامنها ووقوفها إلى جانب مصر ضد الإرهاب والتطرف. 

الإمارات
كما عبرت الإمارات العربية المتحدة عن إدانتها العملية التي وصفتها بالإرهابية المجرمة في صحراء الواحات بالجيزة.

وقال وزير الدولة للشئون الخارجية أنور قرقاش، أن الإمارات تقف قلبا وقالبا مع جهود الحكومة المصرية من أجل التصدي للإرهاب الذي يسعى بكل طرقه إلى تقويض أمن مصر والمصريين.

وأكد قرقاش أن هذا الإرهاب الخسيس لن ينال من عزيمة مصر لاجتثاثه من جذوره، مشيرا إلى أن بلاده تؤكد دوما دعمها للحكومة المصرية في جميع الإجراءات التي تتخذها لمواجهة الإرهاب، مضيفا أنه على ثقة تامة بأن من ينوي الشر لمصر لن ينجح في مساعيه الشريرة وأن المسئولية العربية والإسلامية والإنسانية واضحة في رفض الإرهاب أو أي تبرير له كما أنها واضحة في دعم الإمارات التام لمصر.

وأعرب قرقاش عن خالص تعازي الإمارات للشعب والحكومة المصرية وأسر الشهداء متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

من جانبها أدانت مملكة البحرين بشدة الحادث الإرهابي، معربة عن بالغ تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الشهداء وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

البحرين
وأكدت البحرين وقوف المملكة وتضامنها التام مع مصر في حربها ضد الإرهاب ومواجهتها لكافة أشكال العنف والتطرف وتأييدها لكافة الإجراءات والتدابير المتخذة لتحقيق الأمن والاستقرار.

وجددت المملكة موقفها الراسخ الذي ينبذ الإرهاب بكل صوره وأشكاله ومهما كانت دوافعه ومبرراته والداعي إلى تعزيز الجهود الدولية لمواجهة هذه الظاهرة الخطيرة واجتثاثها من جذورها. 

عمان
وعبرت سلطنة عمان عن إدانتها واستنكارها لهذا الهجوم المسلح والغادر والتي أسفرت عن سقوط العديد من القتلى والجرحى. 

وأوضحت عمان أن السلطنة تتضامن مع مصر ضد آفة العنف والإرهاب وزعزعة الأمن والسلم الأهلي، معربة عن صادق العزاء والمواساة لذوي الضحايا الأبرياء ومتمنية للمصابين الشفاء العاجل.

الأردن
كما أعلن الديوان الملكي الهاشمي عن تنكيس علم السارية على المدخل الرئيسي للديوان الملكي من صباح هذا اليوم السبت، 21 أكتوبر، وحتى الساعة السادسة مساء من اليوم نفسه، حدادا على ضحايا قوات الأمن، كما ندد العاهل الأردني بالحادث الأليم وتقدم بخالص عزاءه لأسر الضحايا والمصابين.

الكويت
كما بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح برقية تعزية إلى الرئيس السيسي ضمنها خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا اشتباكات رجال الأمن مع خلية إرهابية في منطقة الواحات بالجيزة والتي أسفرت عن استشهاد العشرات من الضباط ورجال الشرطة وإصابة عشرات آخرين. 

وأكد أمير الكويت وقوف بلاده إلى جان ب مصر وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها، ومعربا عن استنكارها وإدانتها الشديدة للأعمال الإجرامية التي تقوم بها هذه الخلايا الإرهابية والتي تتنافى مع كافة الشرائع والقيم الإنسانية واستهداف أرواح الأبرياء الآمنين سائلا المولى تعالى أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية وأن يحفظ مصر وشعبها الشقيق من كل مكروه.

أوروبا
كما أعربت فرنسا وبريطانيا وألمانيا تضامنها مع مصر حكومة وشعبا بعد حادث الواحات الإرهابى.

وقال مسئول المركز، إنه في إطار الجهود المبذولة لتتبع العناصر الإرهابية وتحديد أماكن اختبائها، فقد وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد اتخاذ بعض هذه العناصر الإرهابية للمنطقة المتاخمة للكيلو 135 بطريق الواحات بعمق الصحراء مكانًا لاختبائها.

وأضاف المسئول الأمني، مساء أمس الجمعة: "تم إعداد مأمورية لمداهمة تلك العناصر وحال اقتراب القوات واستشعار تلك العناصر بها قامت بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها حيث قامت القوات بمبادلتها إطلاق النيران، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة، ومصرع عدد من هذه العناصر وتقوم القوات حاليًا بتمشيط المناطق المتاخمة لمحل الواقعة".

أُضيفت في: 21 أكتوبر (تشرين الأول) 2017 الموافق 30 محرّم 1439
منذ: 3 سنوات, 10 شهور, 29 أيام, 8 ساعات, 5 دقائق, 19 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

92385
تحقيقات
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟