الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:25 مـ 21 شوال 1445هـ
الجورنالجي
  • رئيس مجلس الإدارة أحمد يس
  • رئيس التحرير علاء طه
رياضة

لوكشة أخبار رياضية

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

شريف إكرامي: حراسة مرمى الأهلي بخير.. ولم أفكر في الرحيل عن النادي
أكد شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي أن حراسة مرمى الفريق الأحمر بخير، ونفي وجود أي أزمات أو تقصير في هذا المركز، معربا في الوقت ذاته عن سعادته بتولي حسام البدري منصب المدير الفني للأهلي.
وقال إكرامي - في تصريحاته للموقع الرسمي للنادي الأهلي - "ليس معنى غياب التوفيق عني أو عن أي حارس في رباعي حراسة المرمى بالأهلي خلال مباراة أو اثنين أن هناك أزمة، فالتقييم الفني للحراس كأي خط بالفريق من خلال رؤية الخبراء يكون تقييم طويل المدى من خلال موسم أو أكثر، لكن البعض حاول تصوير أن هناك أزمة في هذا المركز وهو تقييم أو تحليل غير منطقي على الإطلاق".
وأضاف إكرامي، "قيد أربعة حراس مرمى في قائمة الأهلي هو ما يضيف الشعور للبعض أن هناك زخم في هذا المركز، لكن في حقيقة الأمر نحن اعتادنا على وجود 4 حراس دائما في مركز حراسة المرمى، ثلاثة منهم مقيدين وحارس تحت السن، وهذا حدث من قبل في وجود محمود أبو السعود".
وأوضح حراس الأهلي، أنه لم يفكر في الرحيل عن الأهلي خلال الفترة الماضية أثناء تولي الهولندي مارتن يول الإدارة الفنية للفريق، مضيفا "رحيلي عن الأهلي أمر غير منطقي وما تردد في هذا الشأن مؤخرا أثناء جلوسي على الدكة أمر غير صحيح وهي مجرد شائعات فقط، فأنا أثناء تجديد تعاقدي للأهلي أخر مره تحدثت أنني لن أرحل إلا إذا طلب النادي مني ذلك، ولن أعتزل سوى في الأهلي".
وعن قيادة حسام البدري للفريق قال إكرامي، "وجود حسام البدري أمر يدعو للتفاؤل في هذا التوقيت، ويجب أن تطمئن الجماهير لوجوده، فمراحله السابقة مع الفريق تضمنت العديد من النجاحات من الناحية الفنية، بالإضافة لتحقيق إنجازات وبطولات في وقت صعب، وأطالب الجماهير جميعها بمساندته، لأنه رجل المرحلة الحالية واللاعبين جميعا في ظهره لتلبية متطلبات النادي وجماهيره".
-------------------
عصام سراج: "أجاي" صفقة مميزة.. وفضل الأهلي على أندية عربية وأوروبية
أثنى عصام سراج الدين المدير التجاري والتعاقدات بالنادي الأهلي، على انضمام النيجيري جونيور أجاي لاعب الفريق الأول لكرة القدم، مؤكدا أنه صفقة مميزة وسيمثل إضافة قوية لخط هجوم الفريق خلال الفترة القادمة، في ظل تمتعه بخبرات كبيرة رغم صغر سنه.
وأوضح عصام سراج، أن المفاوضات مع اللاعب شهدت مرونة كبيرة سواء من جانبه أو من جانب المسئولين في نادي الصفاقسي التونسي بالإضافة للدور الذي لعبه وكيل اللاعب، خاصة أنه كان يملك أكثر من عرض أخر من أندية عربية وأوربية لكنه وبشهادته فضل الانتقال إلى صفوف الأهلي، نظرا لمكانته وبطولاته العديدة.
--
مرتضى منصور يمنح بطلة التايكوندو هداية ملاك العضوية الشرفية لنادي الزمالك
قرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، منح العضوية الشرفية للنادي، لهداية ملاك بطلة مصر في التايكوندو، والحاصلة على الميدالية البرونزية في أوليمبياد ريو دي جانيرو الأخيرة.
وكان مجلس إدارة الزمالك قد استقبل هداية ملاك داخل مقر النادي مساء أمس السبت، لتكريمها ومنحها درع النادي بعد الإنجاز الذي حققته في الأوليمبياد.
--
الأهلي يحدد 10 سبتمبر لخوض مباراته الودية الثانية خلال معسكره في 6 أكتوبر
حدد الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة حسام البدري، يوم 10 سبتمبر الحالي موعدا لإقامة المباراة الودية الثانية للفريق خلال معسكر إعداده الذي ينطلق غدا الإثنين في مدينة 6 أكتوبر، ويستمر لمدة 10 أيام.
ويجري سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في الجهاز الفني، اتصالاته لتحديد هوية الفريق الذي يواجه الأهلي في الودية الثانية، بعدما تقرر مواجهة فريق الشمس في الودية الأولى التي تقام يوم 7 سبتمبر الجاري.
=
خالد عبد العزيز يشيد بمنتخب مصر لناشئات كرة السلة بعد التأهل لنهائي بطولة إفريقيا
أشاد خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، بأداء منتخب ناشئات السلة المشارك في البطولة الإفريقية للناشئات تحت 18 سنة لكرة السلة، عقب تأهله للمباراة النهائية، بعد فوزه على المنتخب الموزمبيقي بنتيجة 66-33.
وأعرب عبد العزيز عن سعادته بمستوى اللاعبات في البطولة، مؤكدا أن المنتخب كان على قدر المسئولية، متمنيا لهم التوفيق في المباراة النهائية.
وكان المنتخب المصري قد حقق فوزا ساحقا على نظيره الجزائري في مباراة الافتتاح بنتيجة 92-43، أعقبه فوزه على منتخب مدغشقر 78-49، ثم التغلب على أنجولا 56-39، قبل التفوق على المنتخب الأوغندي في الدور ربع النهائي بنتيجة 67-25.
--
رامي ربيعة يواصل برنامجه التأهيلي في الأهلي.. وأجاي ينتظم في المران
أدى رامي ربيعة مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريبات مائية في حمام السباحة بالنادي، اليوم الأحد، وذلك على هامش مران الفريق، الذي أقيم بملعب مختار التتش بمقر الأهلي في الجزيرة.
وقام ربيعة بأداء التدريبات التأهيلية في حمام السباحة، تحت إشراف طارق عبد العزيز أخصائي التأهيل، وذلك وفقا للبرنامج التأهيلي والعلاجي الذي يخضع له في الفترة الحالية.
ومن المقرر أن يستمر ربيعة في تنفيذ برنامجه التأهيلي المائي لمدة ثلاثة أسابيع، للتخلص من آثار جراحة غضروف الركبة التي خضع لها في وقت سابق.
من جهته، انتظم النيجيري جونيور أجاي مهاجم الفريق الجديد، في مران الفريق اليوم، وذلك بعدما حضر إلى النادي أمس وشاهد مران الفريق من على دكة البدلاء، ثم توجه بعد ذلك لتوقيع الكشف الطبي عليه.
ويستعد أجاي مع الفريق للدخول في معسكر مغلق بداية من الغد في مدينة 6 أكتوبر، استعدادا للموسم الجديد الذي ينطلق منتصف شهر سبتمبر الجاري، بمواجهة الإسماعيلي.
من جانبه، قال خالد محمود طبيب الفريق، إن الفحوصات الطبية التي يخضع لها النيجيري جونيورأجاي، مهاجم الفريق الجديد القادم من الصفاقسي التونسي، تشمل ثلاث فحوصات، أولها الجانب الأكلينيكي وهو الذي اجتازه اللاعب بنجاح خلال الفحص الذي خضع له أمس.
وأشار طبيب الأهلي إلى أن اللاعب سوف يخضع على مدار الأيام الثلاثة المقبلة لفحصين، تحاليل الدم الشامل ورسم القلب وقياسات طبية في هذا الشأن وسوف تظهر نتيجة هذه الفحوصات بعد أسبوع من الآن.
=
أبطال وبطلات منتخب مصر وفريق اتحاد الشرطة يفوزون بالمراكز الأولى ببطولة العالم للناشئين للخماسى
فاز لاعب المنتخب المصرى واتحاد الشرطة معتز وائل بالمركز الاول فردى فى بطولة العالم للخماسى الحديث للناشئين والناشئات المقامة حاليا فى العاصمة البرتغالية لشبونة.
وفاز بالمركز الثانى فردى من ناشئى وناشئات الاتحاد والمنتخب كلا من عمر احمد عاطف وملك خالد مصطفى وبالمركز الرابع فردى لاعبة الاتحاد ياسمين حسام حمدى.
ويشارك نادى اتحاد الشرطة فى البطولة التى بدأت يوم امس السبت وستختتم يوم غدا الاثنين باربعة لاعبين ولاعبات.
=
فريقا أونيون وبلجرانو فى ربع نهائي كأس الأرجنتين
تأهل فريقا أونيون وبلجرانو إلى ربع نهائي كأس الأرجنتين لكرة القدم بعد فوزهما على استوديانتس دي لا بلاتا وديفينسا إي خوستيسيا في ثمن النهائي.
وفاز أونيون على استوديانتس بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل السلبي.
ويواجه أونيون الفائز من اللقاء الذي سيجمع بين ريفر بليت وأرسنال ساراندي.
أما بلجرانو ففاز على مضيفه ديفينسا إي خوستيسيا 2-1، ليلعب فى ربع النهائي مع الفائز من لقاء ألماجرو وخوبينتود أونيدا دي جواليجوايتشو.
وتتبقى اربعة مباريات فى الثمن النهائى بين راسينج كلوب وخيمناسيا لا بلاتا، وجودوي كروز وسان لورنزو، ديبورتيفو مورون وروساريو سنترال، لانوس وبوكا جونيورز.
ويتأهل الفائز بلقب كأس الأرجنتين إلى كأس ليبرتادوريس العام المقبل.
=
متسابق كويتي يشارك في بطولة أمريكا للدراجات المائية 10 سبتمبر الجاري
يشارك المتسابق الكويتي لفريق مصنع (ياماها) عبدالله فاضل الفاضل في بطولة الولايات المتحدة الأمريكية للدراجات المائية التى ستقام في ولاية إلينوي بمدينة شيكاغو يومى 10 و11 سبتمبرالجاري.
وقال الفاضل في تصريحات اليوم / الاحد / ان مشاركته ستكون أول تجربة له في هذه الولاية التي لا يعرف طبيعتها المناخية لافتا الى انه سيتوجه الى هناك بعد غد لتجهيز دراجته والتعرف على أجواء المدينة.
وأضاف سأشارك بنوع جديد من السباقات مدته 25 دقيقة على شكل المضمار و المدة تكون عادة في سباق المضمار 12 إلى 15 دقيقة إلا ان هذا النوع يعتمد على القدرة والتحمل والمهارة أيضا و يعد "اختبارا جديدا لي آمل من خلاله ان أواصل اثبات قدراتي في هذا المجال بمختلف أنواعه".
واوضح سعدت بلقب بطل أمريكا سبع مرات خلال ثلاث سنوات وجميعها على مستوى كبار المحترفين وأنا العربي الوحيد الذي حقق هذا اللقب ومصمم على اثبات وجودى في هذه البطولة بقوة ورفع علم الكويت.
واعرب الفاضل عن الشكر للدعم الحكومي له وخاصة الخطوط الجوية الكويتية لرعايتها له في هذه البطولة وكذلك بطولة العالم المقررة في أكتوبر بولاية أريزونا الأمريكية.
وأشار الفاضل الى انه سيعسكر بعد هذه البطولة في ولاية فلوريدا الامريكية استعدادا لبطولة العالم السنوية خلال الشهر المقبل والتي سيشارك فيها بفئين على مستوى كبار المحترفين.
=----
إبراهيموفيتش :مورينيو هو سبب إنتقالي إلى مانشستر يونايتد
أكد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، أن البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني للشياطين الحمر، هو السبب الرئيسي لانتقاله للعب في البريميرليج.
وكان "إبرا" قد وقع مع الشياطين الحمر على عقد لمدة موسم واحد، قابل للتجديد ، عقب انتهاء تعاقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي، نهاية الموسم الماضي.
وقال إبراهيموفيتش، في تصريحات لصحيفة "ديلي ستار" البريطانية، : "كنت قريبا من الانتقال إلى الدوري الانجليزي في أحد الاعوام السابقة، لكننى كنت لا أحبذ ذلك، إلا أن مورينيو غير ذلك المفهوم عندي ، حيث إننى تعلمت الكثير منه خلال فترة تواجدي معه في إنتر ميلان.. ومن لا يريد أن يتعاقد مع مورينيو".
ويستعد إبراهيموفيتش، لمواجهة مدربه السابق في برشلونة، بيب جوارديولا، والذي يقود مانشستر سيتي الإنجليزي حاليا، خلال الجولة المقبلة في البريميرليج.
يذكر أن "إبرا" قد قاد الشياطين الحمر من منذ انتقاله إلى الدوري الإنجليزي في تحقيق 3 انتصارات متتالية بأول 3 جولات من البريميرليج، ونجح في تسجيل 3 أهداف، وضعته في صدارة هدافي الدوري.
--
مانشستر يونايتد يسعى للتعاقد مع جريزمان هداف أتلتيكو مدريد خلال موسم الانتقالات الشتوية المقبل
يسعى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي للتعاقد مع الفرنسي أنطوان جريزمان، مهاجم وهداف نادي أتلتيكو مدريد الإسباني خلال موسم الانتقالات الشتوي المقبل .
وأكدت صحيفة "ميرور" الإنجليزية أن مورينيو المدير الفني لليونايتد وضع على رأس قائمة صفقاته العام المقبل، التعاقد مع اللاعب الفرنسي .
وأشارت الصحيفة الإنجليزية إلى أن مورينيو يرغب في تقديم عرض خيالي لضم جريزمان، قد يفوق الصفقة التاريخية لضم بول بوجبا مقابل 89 مليون جنيه إسترليني من يوفنتوس الإيطالي..وقالت إن المدرب البرتغالي يضغط على مسئولي يونايتد لإتمام هذه الصفقة بأي ثمن، خصوصا أن اللاعب يحظى باهتمام أندية أخرى مثل مانشستر سيتي.
يشار إلى أن مورينيو حاول ضم المهاجم الفرنسي أكثر من مرة لصفوف تشيلسي، عندما كان مديرا فنيا للبلوز.
--
ليفربول يرفض الاستسلام في صفقة بوليسيتش لاعب بوروسيا دورتموند
يسعى ليفربول الإنجليزي، مجددا للتعاقد مع كريستيان بوليسيتش، لاعب وسط بوروسيا دورتموند، بعدما أصبح أصغر لاعب أمريكي يسجل في تصفيات كأس العالم.
وكان بوليسيتش قد احرز هدفين في لقاء سانت فينسنت بتصفيات المونديال وساهم في فوز منتخب بلاده 6-صفر.
أكدت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، رغبة يورجن كلوب المدير الفني الحالي لليفربول في ضم اللاعب.
وكان بوروسيا دورتموند قد رفض عرضا من ليفربول بلغ 11 مليون جنيه إسترليني، لضم بوليسيتش خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

لوكشة أخبار رياضية

أسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​ 18.261718.3617
يورو​ 20.049520.1629
جنيه إسترلينى​ 24.092624.2337
فرنك سويسرى​ 19.610919.7204
100 ين يابانى​ 15.004215.0901
ريال سعودى​ 4.86824.8951
دينار كويتى​ 59.968760.4519
درهم اماراتى​ 4.97124.9996
اليوان الصينى​ 2.86492.8842

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 1,103 إلى 1,126
عيار 22 1,011 إلى 1,032
عيار 21 965 إلى 985
عيار 18 827 إلى 844
الاونصة 34,299 إلى 35,010
الجنيه الذهب 7,720 إلى 7,880
الكيلو 1,102,857 إلى 1,125,714
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 09:25 مـ
21 شوال 1445 هـ 30 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:38
الشروق 05:13
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:32
العشاء 19:56