نائبة في طلب إحاطة: الأسعار ببطاقات التموين أغلى من السوق الحر

نائبة في طلب إحاطة: الأسعار ببطاقات التموين أغلى من السوق الحر
2019-10-10 17:20:50

تقدمت منى منير، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن فساد منظومة الدعم وزيادة أسعار السلع في البطاقات التموينية عن سعرها الحقيقي في السوق الحر.

وأوضحت أن أسعار السلع التموينية شهدت في الفترة الأخيرة حالة عجيبة تتطلب تدخلا مباشرا من رئيس الحكومة، وهي ارتفاع أسعار السلع في البطاقات التموينية بشكل يفوق سعرها في السوق الحر.

وقالت: هذا الأمر يتطلب تدخلا مباشرا من الحكومة لمعالجته، فلا يمكن القبول به، حيث يمثل ضربة واضحة لمستحقي التموين ومعاملة غير لائقة من قبل وزير التموين.

وتابعت: قديما كان يتم بحث إجراءات لمواجهة بيع السلع التموينية في السوق الحر، أما الآن فالسلع التموينية أغلى بكثير من السوق الحر.

وأشارت إلى أن كيلو السكر بـ٧ج والأرز بـ٧ج وكيلو الزيت بـ١٣ج وخلافه من السلع، وذلك في السوق الحر، أما في التموين فإن السكر ب٩.٥ج والأرز ب١٠ج والزيت ب ٢١ج والمكرونة ب٨ج.


وأكملت منى منير: الأسعار في التموين مضاعفة، وهذا لا يتناسب مع قيام فكرة التموين من أصلها على الدعم، ناهيك عن انتشار السلع التافهة.

وأوضحت أن نقاط الخبز يتم حسابها لصاحب المخبز بــــــــ٥٥ قرش فين حين تحسبها الحكومة للمواطن في حالة عدم صرف الخبز بــــــ١٠ قروش وكأن المنظومة وُجدت من أجل أصحاب المخابز والبقالين وليست من أجل المواطن مستحق الدعم.

وقالت: أصحاب المخابز والبقالين استشرى فيهم جمع المال بالطرق المشروعة والغير مشروعة والمواطن الذي تدعمه الدولة أصبح فريسة لهم، بما يتطلب تغيير إستراتيجية الدعم بمنظومة أساسها دعم المواطن بالفعل.

أُضيفت في: 10 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 الموافق 10 صفر 1441
منذ: 3 أيام, 9 ساعات, 41 دقائق, 21 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

114521
برلمان
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • العمرة تنتظر البوابة الإلكترونية
  • مصطفى أبو تورتة خطوبة خطفت روّاد السوشيال ميديا
  • مفاجآت بالقائمة الأولى للمنتخب الوطني
  • بمبدأ قضائي جديد..”استئناف القاهرة” تنهي مأساة زوج
  • وداعًا طلعت زكريا
  • تحديات تنتظر المنتخب الأوليمبي في أمم أفريقيا
شراكة تاريخية بين الأردن ومصر
آخر تحديثات
انطلاق الدورة الـ35 من «الإسكندرية السينمائي»
السيسي يضع الزهور على قبور الجندي المجهول والسادات وناصر مصر تحتفل بذكرى النصر الاتحادية تستقبل القمة المصرية اليونانية القبرصية
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟