كوريا الجنوبية تسجل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا

كوريا الجنوبية تسجل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا
كورونا في كوريا الجنوبية
2020-05-07 11:35:48

سجلت كوريا الجنوبية 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) مسجلة بذلك أقل من 5 حالات إصابة لليوم الثالث على التوالى، إلا أنها اكتشفت حالة جديدة لانتقال العدوى داخليا بعد 4 أيام من عدم تسجيل أى حالة لإصابة خلال الأيام الأربعة الأخيرة.

وذكرت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بكوريا الجنوبية، وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) اليوم الخميس، أن عدد حالات الإصابة الجديدة بكورونا حتى منتصف ليلة يوم أمس ارتفع بـ 4 حالات مقارنة مع اليوم السابق له لتصل حصيلة الإصابات إلى 10 آلاف و810 حالات.

وأشارت إلى أنه بذلك ظل عدد حالات الإصابة الجديدة أقل من 20 حالة لليوم الـ20 على التوالي منذ يوم 18 أبريل الماضي عندما بلغ 18 حالة.. ومن بين الإصابات الجديدة الأربع، جاءت حالة واحدة من انتقال العدوى داخليا في إقليم (كيونجكي) وبقية الحالات الثلاث هي واردة، حيث اكتشفت حالة واحدة أثناء إجراءات الحجر الصحي وحالة واحدة في كل من (داجيون وإقليم تشونج تشيونج) أثناء العزل الذاتي المنزلي.

وكانت السلطات الكورية الجنوبية، قررت تعزيز إجراءات الحجر الصحى على القادمين من الكويت بعد أن اتضح أن 6 أشخاص قادمين من الكويت خلال الأيام الأربعة الأخيرة هم مصابون بفيروس كورونا المستجد، وطلبت من الشركات التي أرسلت موظفيها إلى الكويت الانتباه لذلك.

وقالت مديرة قيادة مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها "جونج أون-كيونج" - في بيان الأربعاء، أوردته وكالة أنباء "يونهاب" - "تم التأكد من إصابة 6 أشخاص قادمين من الكويت بفيروس كورونا المستجد خلال الأيام الأربعة الأخيرة، مما دفع القيادة لتعزيز إجراءات الحجر الصحي في مطار إنتشون على القادمين من الكويت".

وعن المصابين الستة أشارت إلى "إن معظمهم عمال يعملون في مواقع الإنشاء، في ظروف متشابهة للعمل على الرغم من مواقع أعمالهم المختلفة".

وكان شخصان قادمان من الكويت تم التأكيد على إصابتهما بكورونا يوم أمس في إجراءات الحجر الصحي في مطار إنتشون الدولي.

وتجري سلطات الحجر الصحي إجراءات التشخيص لكورونا لمن يعملون في نفس مكان العمل بغض النظر عن ظهور أعراض مرضية مشكوك في أنها إصابة بكورونا.

وقالت جيونغ إنها ترى أن نسبة الإصابة بكورونا عالية وطلبت من الشركات التي أرسلت موظفيها إلى الكويت الانتباه لذلك.

وأوضحت أن عمليات الفحص تجري على القادمين من الكويت حتى ولو لم تظهر عليهم أعراض مرضية للكورونا وذلك لإمكانية تفشي الفيروس بين العمال وفي المجتمع الإقليمي في الكويت.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، بلغت أعداد المصابين بكورونا في الكويت 5,804 مع 40 حالة وفاة من كورونا.

أُضيفت في: 7 مايو (أيار) 2020 الموافق 14 رمضان 1441
منذ: 1 سنة, 4 شهور, 12 أيام, 13 ساعات, 49 دقائق, 53 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية كورونا

التعليقات

122555
عقاري
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟