رئيس مجلس الشيوخ يعلن فض دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني
أعلن المستشار عصام فريد رئيس مجلس الشيوخ، فض أعمال دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثاني للمجلس.
رئيس مجلس الشيوخ يعلن فض دور الانعقاد الأول
ووجّه رئيس المجلس كلمة تقدم خلالها بالشكر والتقدير لأعضاء المجلس الموقر وللحكومة ومجلس النواب، مؤكدًا أن المجلس نجح في ترسيخ صورة مضيئة لبرلمان وطني عطاؤه مجرد من الهوى والمصالح الضيقة، ومستهدفًا بناء الجمهورية الجديدة.
وأوضح رئيس المجلس أن دور الانعقاد الأول حفل بمسؤوليات تشريعية عديدة، ناقش خلالها المجلس مجموعة من مشروعات القوانين بحكمة ومسؤولية لتخرج بصياغات رصينة تواكب التطورات الاقتصادية والاجتماعية وتنشد الغايات الوطنية.
وأشار رئيس الشيوخ إلى أن المجلس أعمل اختصاصه في قياس الأثر التشريعي، إيمانًا منه بأن هذه الدراسات باتت ضرورة منهجية لبناء تشريعات أكثر كفاءة واستدامة، مثمنًا الجهود الكبيرة والمخلصة التي بذلتها اللجان النوعية وهيئات مكاتبها.
وعلى الصعيد الرقابي، أكد رئيس المجلس أن "الشيوخ" لم يتوانَ لحظة عن القيام بمسؤولياته، محولًا طلبات المناقشة العامة والاقتراحات برغبات من مجرد إجراءات إلى "أداة تغيير حقيقية" على أرض الواقع من خلال التفاعل السريع مع الأزمات والمناقشات المستفيضة مع الحكومة.
وثمّن رئيس المجلس أداء أعضاء الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وتعاونهم المخلص لصالح الوطن، موجهًا شكرًا خاصًا للمستشار هاني حنا عازر، وزير شؤون المجالس النيابية، لدوره البارز في تعزيز آليات التعاون والتنسيق المشترك بين المجلس والحكومة.
وفي سياق الدبلوماسية البرلمانية، أشار رئيس الشيوخ إلى مشاركة المجلس الفاعلة في عدة لقاءات وفعاليات إقليمية ودولية بهدف تنسيق المواقف المشتركة تجاه قضايا الأمن والتنمية المستدامة.
كما توجّه بخالص الشكر والتقدير إلى مجلس النواب بكامل هيئته، برئاسة المستشار الجليل هشام بدوي، مثمنًا إسهاماته الفاعلة في دعم مسيرة التعاون المثمر والبناء بين غرفتي البرلمان المصري.
واختتم رئيس مجلس الشيوخ كلمته بتقديم الشكر لوكيلي المجلس، وممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب، والنواب المستقلين. كما وجّه تحية إعزاز وتقدير لنائبات المجلس اللاتي قدمن نموذجًا برلمانيًا مشرفًا للمرأة المصرية.
وأعرب عن تقديره للمستشار الدكتور أحمد عبد الغني، الأمين العام للمجلس، وللمستشار عمرو يسري، المستشار القانوني لرئيس المجلس، ولكافة العاملين بالأمانة العامة وضباط وأفراد شرطة مجلسي النواب والشيوخ، موجهًا شكره لرجال الصحافة والإعلام والمحررين البرلمانيين على التزامهم بنقل الصورة الأمينة والممارسة البرلمانية تحت قبة المجلس بكل مهنية وحرفية.









