«أردوغان» يستقبل ملك البحرين لبحث تعزيز العلاقات الثنائية

«أردوغان» يستقبل ملك البحرين لبحث تعزيز العلاقات الثنائية
رجب طيب أردوغان والملك حمد بن عيسى
2016-08-25 19:26:11

استقبل الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة الذي وصل إلى تركيا في زيارة رسمية تلبية لدعوة تلقاها جلالته من الرئيس أردوغان.

وبحسب وكالة الأنباء البحرينية، يجري جلالة الملك خلال الزيارة مباحثات مع الرئيس التركي تتناول علاقات الصداقة والتعاون الوثيقة التي تجمع البلدين والشعبين وسبل تعزيز آفاق التعاون الثنائي على كافة الأصعدة، إضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع الراهنة في المنطقة والتطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي والمسائل موضع الاهتمام المشترك.

وقال عاهل البحرين في سياق تعليقه على الزيارة: "يسرنا ونحن نصل اليوم إلى الجمهورية التركية الشقيقة تلبية من أخينا العزيز الرئيس رجب طيب أردوغان، أن نعرب عن اعتزازنا بهذه الزيارة التي تأتي في توقيت هام يستدعي التكاتف والتعاون بين دول المنطقة لتحقيق آمال شعوبنا في إحداث نهضة قوية وشاملة في جميع المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، ووضع حلول دائمة تضمن الأمن والرخاء للجميع.

مؤكدا أن لتركيا، دورا محوريا في المنطقة، وستكون الزيارة فرصة للارتقاء بالتعاون المشترك بين بلدينا لمجالات أرحب، وتعزيز التشاور والتنسيق إزاء كافة القضايا الإقليمية والدولية، بما يدفع العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين خطوات للأمام وعلى جميع المستويات والأصعدة كافة.

مضيفا: "إننا نقدر عاليا مواقف الجمهورية التركية الداعمة للمملكة والرافضة لكل ما يمس أمنها واستقرارها، فإننا نجدد موقفنا الثابت والرافض بشدة لأي مساس بالشرعية الدستورية بقيادة الرئيس أردوغان وحكومته، ولأي محاولة من شأنها زعزعة الأمن والسلم في الجمهورية التركية، ودعمنا لكل الإجراءات التي تتخذها الجمهورية التركية لتعزيز استقرارها وحماية مؤسساتها والحفاظ على مكتسباتها ومواصلة جهود التنمية والازدهار للشعب التركي".
 

أُضيفت في: 25 أغسطس (آب) 2016 الموافق 21 ذو القعدة 1437
منذ: 4 سنوات, 11 شهور, 7 أيام, 9 ساعات, 4 دقائق, 26 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

57241
عقاري
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟