تونس: اجتماع وزراء خارجية الجوار الليبي يهدف للتسوية السياسية

تونس: اجتماع وزراء خارجية الجوار الليبي يهدف للتسوية السياسية
وزير الشئون الخارجية التونسية خميس الجهيناوي
2017-01-21 14:10:42

قال وزير الشئون الخارجية التونسية خميس الجهيناوي، إن اجتماع وزراء خارجية الجوار الليبيى الذي انطلق في القاهرة اليوم، يندرج في إطار الجهود التي تبذلها دول الجوار الليبي من أجل التوصل إلى تسوية سياسية شاملة تضمن الحفاظ على وحدة ليبيا وحماية مؤسساتها والاستجابة إلى تطلعات الشعب الليبي إلى الأمن والاستقرار.

وأكد وزير الخارجية التونسية الذي ترأس وفد بلاده في الاجتماع العاشر لدول الجوار الليبي اليوم، أن الاجتماع يبحث أبرز المستجدات على الساحة الليبية، وسبل التنسيق بين المبادرات المطروحة من دول الجوار لإنهاء الأزمة الليبية.

وأشار إلى أن الاجتماع يستعرض الاجتماع الجهود المبذولة على الصعيدين الإقليمي والدولي لتقديم الدعم للشعب الليبي، والمبادرات الهادفة إلى جمع مختلف الأطراف الليبية وتشجيعهم على الانخراط الإيجابي في حوار «ليبي- ليبي» بهدف التوصل إلى التوافق المطلوب لتجاوز الصعوبات التي تواجه تنفيذ الاتفاق السياسي الموقع بالصخيرات في شهر ديسمبر 2015.

وشارك في الاجتماع كل من الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ومبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا مارتن كوبلر، ومبعوث الأمين العام لجامعة الدول العربية الخاص إلى ليبيا السفير صلاح الجمالي، بالإضافة إلى ممثل الاتحاد الأفريقى في ليبيا جاكايا كيكويتى.

أُضيفت في: 21 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 22 ربيع آخر 1438
منذ: 4 سنوات, 4 شهور, 24 أيام, 5 ساعات, 24 دقائق, 34 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

74313
عقاري
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟